سحر نصر: الحكومة تتحرك لضخ استثمارات كبيرة في التنمية العمرانية

aiBANK

فاروق يوسف

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قطاع التشييد والبناء من أكثر القطاعات التي حققت نموًا خلال الفترات الماضية، كما أنه يتمتع ببعد اقتصادي وتنموي مستدام.

E-Bank

أضافت خلال كلمتها في مؤتمر مدن المستقبل في مصر، أن الحكومة قامت بتوفير العديد من التشريعات والإجراءات الخاصة بمستثمري هذا القطاع، وهو ما ظهر واضحًا في قانون الاستثمار، وتعديل بعض القرارات المتمثلة في إعفاءات جمركية وضريبية تصل إلى 50%؜.

وأوضحت نصر أنه من المستهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة لمصر الحديثة، تتضمن إقامة مناطق صناعية، ومناطق حرة، ومجتمعات عمرانية وكذا مدارس ومرافق عامة.

ولفتت نصر، إلى أن الحكومة أطلقت الخريطة الاستثمارية، والتي توفر فرص استثمارية متنوعة، وتتمتع الخريطة بكونها تخضع لحوكمة فعالة تتيح الأراضي بطرق جيدة.

وأكدت أن الحكومة تتحرك سريعًا لضخ استثمارات ضخمة في عمليات التنمية العمرانية، وأنها تسعى لمشاركة القطاع الخاص في شتى المجالات، مع العمل على تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين كافة.

وأضافت نصر أنه تم توفير العديد من الخدمات لاسيما في البنية التحتية الموجودة في أنحاء الجمهورية المختلفة.

وقالت” إن البنك الدولي أشاد بمشروعات الإسكان الإجتماعي التي نفذتها الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الإسكان، ووصفها بأنها أنجح المشاريه عالميًا”.

الرابط المختصر