3 مراكز صناعية تفوز بمسابقة مؤسسة غبور في التعليم الفني بقطاع السيارات

aiBANK

فازت 3 مراكز صناعية بالمسابقة التي نظمتها مؤسسة غبور للتنمية بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني “TVET Egypt”، حيث ركزت المسابقة على قطاع التعليم الفني في السيارات.

ووفق بيان المؤسسة، فاز فريق أحمد عرابي الصناعية بالمركز الأول لمسابقة “دوس بنزين” لطلاب التعليم المهني فى مجال السيارات بهدف تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني، وكرمت اللجنة المنظمة للمسابقة فريق مركز تدريب مهني السيارات بمحرم بك وكفرالزيات الذى فاز بالمركز الثاني.

E-Bank

شارك فى فاعليات ختام المسابقة ممثلي وزارات التعليم والصناعة ومصلحة الكفاية الإنتاجية وعدد من خبراء مشروع دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

وأكدت علية سراج الدين المدير التنفيذى للمؤسسة، أن هناك تنسيق كامل وتعاون مستمر مع “TVET Egypt” للعمل على سد الفجوة بين احتياجات سوق العمل والخريجين من المدارس الفنية، مشيرة إلى أن المسابقة تعمل على تطوير أداء طلبة المدارس الصناعية والفنية وتنمية قدراتهم وتزويدهم بالمهارات الشخصية وغرس روح العمل الجماعي بين الشباب.

وقال الدكتورة شروق زيدان مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني “TVET Egypt”، إن هناك 20 جهة مختلفة تعمل على تحقيق طفرة ملموسة فى تطوير التعليم الفني وتنمية المهارات الخاصة بخريجي المدارس الفنية ليصبحوا أكثر قدرة على التوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

الرابط المختصر