الإسكندرية لأسمنت بورتلاند: المساهم الرئيسي تقدم بعرض شراء إجباري على كامل الأسهم

المساهم الرئيسي حدد سعر عرض الشراء عند 6 جنيهات للسهم

CairoBank

رنا ممدوح

أعلنت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، أن المساهم الرئيسي- الإسكندرية للتنمية المحدود- قرر تقديم عرض شراء إجباري لكامل باقي الأسهم والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمال الأولى.

WE May 2020 728×90

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه في ضوء المناقشات مع الهيئة العامة للرقابة المالية وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تحققها الشركة حتى الآن، فقد قرر مجلس إدارة الإسكندرية للتنمية المحدودة تقديم عرض نقدي بواقع 6 جنيهات للسهم.

وأشارت إلى أن العرض يمثل سعر يزيد عن القيمة السوقية وعن متوسط أسعار التداول، وذلك رغبة من شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة المساهم الرئيسي لأسمنت بورتلاند بنسبة 88.93% في إنجاح العرض المزمع تقديمه وكذلك شطب أسهم الأخيرة من البورصة بعد إتمام إجراءات عرض الشراء.

وذكرت أنه جاري تعيين مستشار مالي لشركة الإسكندرية للتنمية المحدودة لاستكمال الإجراءات المقررة ولتقديم عرض الشراء للهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لأحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية.

وفي 24 نوفمبر الماضي ، استحوذت شركة تيتان الدولية للأسمنت، على حصة مؤسسة التمويل الدولية في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة -المساهم الرئيسي بشركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند-.

وقالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، أن شركة تيتان الدولية للأسمنت استحوذت على حصص الأقلية التي تمتلكها مؤسسة التمويل الدولية في شركاتها التابعة في جنوب شرق أوروبا ومصر.

وأشارت إلى أن القيمة الإجمالية للصفقة بلغت 81.8 مليون يورو.

وذكرت أن شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة تمتلك 88.92% من الإسكندرية لأسمنت بورتلاند.

يشار إلى أن شركة تيتان الدولية للأسمنت هي المساهم الرئيسي غير المباشر في شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة بنسبة 82.72% .

وتمتلك مؤسسة التمويل الدولية النسبة الباقية وقدرها 17.28% من شركة الإسكندرية للتنمية المحدودة.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90