سانوفي تعلن شراء سينثوركس في صفقة بلغت 2.5 مليار دولار

محمود علي

قالت وكالة رويترز إن شركة سانوفي الفرنسية أعلنت اليوم الاثنين الموافقة على شراء شركة سينثوركس للتكنولوجيا الحيوية التي يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا الأمريكية في صفقة تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليار دولار.

وتهدف سانوفي من وراء شراء الشركة الأمريكية إلى تعزيز قدرات الإنتاج الدوائي، وبخاصة علاج السرطان واضطرابات المناعة.

بموجب الصفقة، عرضت سانوفي شراء جميع الأسهم المعلقة من أسهم سينثوركس العامة مقابل 68 دولار للسهم نقدًا.

ويمثل سعر شراء 68 دولارًا لكل سهم إضافة تبلغ نسبتها 172٪ على سعر إغلاق سينثوركس، وفق سعر إغلاق 6 ديسمبر الجاري.

وقال بول هدسون، الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي في بيان “هذا الاستحواذ … يتماشى مع هدفنا المتمثل في بناء امتياز فرنسي خاص بعلاج الأورام، والحصول على منتجات دوائية أفضل تعمل على إحداث استجابة أسرع”.

وتصب شركة سينثوركس للتكنولوجيا الحيوية اهتمامها الإنتاجي والبحثي على علاج الأشخاص المصابين بالسرطان واضطرابات المناعة الذاتية، وفقًا لموقع الشركة.

وبعد تولي هدسون، منصب الرئيس التنفيذي للشركة في الأول من سبتمبر الماضي، وسانوفي تجري مراجعة واسعة، تفيد الشركة خلال توسعاتها المستقبلية، .

وسبق وأشار هدسون إلى حدوث تغييرات كبيرة خلال الفترة القادمة في مؤتمر صحفي بأكتوبر المنصرم قائلًا :”أشعر بإلحاح كبير في تحديد أولويات المرحلة المقبلة،ولذا، يلزم التحرك بشكل أسرع”.

وقالت مصادر لرويترز، إن سانوفي تفكر في مشروعات مشتركة أخرى أو بيع مباشر بين خيارات عدة خلال الفترة القادمة.

وفي إطار خطط الإندماج أو الاستحواذ أو البيع، وافقت سانوفي الأسبوع الماضي على بيع شركة تابعة لها تدعى سبيرافيلم إلى شركة “باكستر إنترناشيونال” للإمداد الطبي مقابل 350 مليون دولار.

الرابط المختصر