راية القابضة توكل أبوشقة في نزاعها القانوني مع هيئة الرقابة المالية

aiBANK

رنا ممدوح

وكلت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، الدكتور محمد أبو شقة المحامي بالنقض نيابة عنها في نزاعها مع الهيئة العامة للرقابة المالية، الذي امتد إلى ساحات القضاء.

E-Bank

وقال المستشار القانوني للشركة هاني خليل إن نزاع هيئة الرقابة المالية مع الشركة مبعثه تعنت الهيئة ورغبتها في الإضرار بها بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة.

وأضاف خليل في بيان صادر عنه، أن الشركة تخطر البورصة بكافة عمليات الشراء والاستحواذ قبل إتمامها إذ لا تستطيع الشركة تنفيذ تلك العمليات دون الحصول علي موافقة من البورصة.

وأوضح، أن شركة راية قدمت الإفصاح الدوري الذي يجب تقديمه كل 3 أشهر لإدارة البورصة، وأفصحت خلاله عن حصة كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة من أسهم الشركة، ومن ثم فإن الخطأ يقع على عاتق إدارة البورصة والهيئة لعدم إخطار الشركة بعدم إمكانية إتمام عمليات شراء أسهم جديدة حتى لا تتخطى النسبة القانونية.

وأضاف هانى خليل ، أن ملف الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضم اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال والتي تنص عبر المادة 327 على ضرورة إلتزام الهيئة العامة للرقابة المالية بمبدأ الشفافية والحيادية، مشيرًا إلي وجود حالات مشابهة لحالة راية بشركات مقيدة في البورصة، ألزمتها الرقابة المالية ببيع حصة من الأسهم، عقب تخطي النسبة القانونية، دون فرض أي غرامات مالية او إلزام المساهمين بعرض شراء إجباري وذلك علي عكس ما فعلته مع شركة راية.

الرابط المختصر