كريدي أجريكول مصر يعلن نتائج مسابقة الشركات الناشئة العاملة في الرقمنة المالية

aiBANK

فاروق يوسف

أعلن بنك كريدي أجريكول مصر نتائج مسابقة الشركات الناشئة العاملة في مجال الرقمنة المالية التي نظمها البنك خلال ‘Rise Up Summit’، التي عقدت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة على مدار ثلاثة أيام، لتشجيع انطلاق أعمال الشركات المتوسطة والصغيرة.

E-Bank

واستطاعت شركة ‘Infini Systems’ أن تحصد الفوز بالمسابقة التي أطلقها بنك كريدي أجريكول مصر في استجابة لمبادرات البنك المركزي في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة وتحقيقا لاستراتيجية كريدي أجريكول في دعم الابتكار لزيادة رضا عملائه وخدمة المجتمع.

ويسعى كريدي أجريكول مصر من خلال المسابقة إلى رقمنة تمويل سلسلة التوريد في سابقة من نوعها بغرض معالجة السيولة المالية للشركات المتوسطة والصغيرة. وهذا ما يمثل تسهيلاً للإجراءات والمعاملات المالية لتلك الشركات ويدفعها لتطوير أعمالها.

ويقول بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر إن مصر دولة ذات إمكانيات كبيرة ويلعب قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة دورا بالغ الاهمية في النهوض بالاقتصاد وتوفير فرص العمل ولذا وجه البنك المركزي الاهتمام نحو هذا القطاع.

وعن اتجاه البنك نحو الشركات الناشئة أضاف فيناس ان كريدي أجريكول مصر يعتبر الشركات الناشئة عضو جديد ممكن ان يلعب دورا فاعلاً في الأيكوسيستم المالي بتوجيه من البنك المركزي المصري وذلك لتلبية احتياجات العملاء ودعم موضوعات قومية مثل الشمول المالي والشركات المتوسطة والصغيرة.

وواصل نرى ان تلك الحلول المبتكرة ستساعد البنك في تحقيق هدفه الاستراتيجي وهو رضا العملاء.

وقد شاركت في تلك المسابقة التي نظمتها شركة فينتك جلاكسي أكثر من 30 شركة ناشئة في مجال الرقمنة المالية، من حول العالم.

وشملت لجنة التحكيم السيدة نيفين شكري رئيس قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة والعمليات المصرفية الخاصة وميريم جريس مديرة إدارة الخدمات والعمليات المصرفية الرقمية.

وقام بتسليم الجائزة انطوان باليار رئيس قطاع التنمية والابتكار، تم اختيار العرض الذي يقوم بخلق حلقة رقمية محكمة ما بين تلك الشركات وعملائهم والبنك من أجل اتمام العمليات بكفاءة وسرعة أكبر مع الاخذ في الاعتبار الالتزام بالقواعد البنكية والتنظيمية.

كما شارك البنك في حلقة خاصة عن الاتجاه إلى الاقتصاد اللانقدي خلال الRiseUp Summit. ومثل البنك المهندس طارق الزهيري مدير تطوير الخدمات الرقمية الذي تحدث عن دور البنك لخدمة التحول الرقمي وخطة التحول الذي قام بها خلال السنوات المالية واستعداد البنك من حيث البنية التحتية واستخدام الذكاء الاصطناعي بهدف تقديم خدمات أكثر ملائمة للعملاء.

والجدير بالذكر، ان البنك يشارك في أول مسابقة فرنسية-مصرية لدعم الشركات الناشئة التي أطلقت في نوفمبر الماضي. ومن بين مجالات هذه المسابقة هي الشركات الناشئة المتخصصة في الرقمنة المالية.

وتأتي هذه المشاركة بهدف تبني الافكار والحلول المبتكرة التي من شأنها دعم البنك في الوصول لهدفه الاستراتيجي هو تحقيق رضا العملاء.

الرابط المختصر