كريم عوض: تدني التقييمات أبرز ما يعرقل جذب الشركات للقيد بالبورصة

CairoBank

بكر بهجت – رنا ممدوح

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المجموعة المالية هيرميس، إن هناك صعوبة لا يزال يعاني منها سوق المال في جذب شركات جديدة إلى البورصة المصرية.

WE May 2020 728×90

وأشار عوض خلال كلمته في أول الجلسات النقاشية التي تعقدها الرقابة المالية خلال احتفالية مرور 10 سنوات على تأسيسها، إلى أن هناك عدد من الشركات التي تم إدراجها في البورصة خلال الخمس سنوات الماضية واستطاعت تحقيق نتائج قوية بالأرباح وهي المصرية للاتصالات والسويدي إليكتريك والعرفة للاستثمارات ومجموعة طلعت مصطفى.

وحدد عوض معوقات البورصة المصرية في تدني التقييمات السعرية لبعض الشركات، لافتا إلى أن البورصة المصرية يتم تقييمها كسوق رخيص ولكنها تستطيع تقديم الحد الأدنى من الأرباح للشركات المقيدة.

وأشاد عوض بنجاح شركة فوري في تحقيق نتائج قوية منذ اليوم الأول لطرحها في البورصة، مؤكدا أن مبادرات الحكومة تعد محفزا قويا لسوق المال المصري.

ويشارك في الجلسة التي يديرها محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، كلا من باول أندريوس أمين عام المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، ووليام ميجينسون أستاذ ورئيس قسم التمويل في جامعة أوكلاهوما، ورياض نوار مدير الخدمات الاستشارية في مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

الرقابة المالية
خلال أول جلسات اليوم الثاني لاحتفالية مرور 10 سنوات على تأسيس هيئة الرقابة المالية
الرابط المختصر
WE May 2020 728×90