مارك هالي: نحتاج إلى خطة لتأمين شركات التمويل الصغيرة ومتناهية الصغر

CairoBank

بكر بهجت- رنا ممدوح

أكد مارك هالي، مستشار أول في شبكة التنمية المستدامة، على ضرورة وجود خطة لتأمين شركات التمويل الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك نظرا للأهمية الكبيرة التي يمثلها ذلك القطاع ونموه المتزايد يوما بعد يوم.

WE May 2020 728×90

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة النقاشية المنعقدة بالرقابة المالية الآن والتي يديرها الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول للبنك الدولي والمسؤول عن خطة التنمية 2030 للأمم المتحدة، لإلقاء الضوء على التحديات العالمية والمحلية لتحسين التمويل المستدام والنمو الشامل، مع عرض للنماذج والاتجاهات السائدة في حوكمة التمويل المستدام.

واشار هالى إلى أن هناك عدد من الدول التي نجحت في جعل قطاع التأمين داعم أساسي في تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى ضرورة الاستعانة بتجارب الدول التي نجحت في تحقيق مفهوم الاستدامة بكافة قطاعاتها.

وتابع أن تغير المناخ لابد وأن يستحوذ هو الآخر على نصيب كبير من المناقشات في أسواق المال، وإيجاد حلول جذرية لمنع اضطراب الوضع المالي للشركات.

ويشارك في الجلسة التي يديرها محيي الدين، كلا من علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وسينا بسام مستشار الرئيس لشئون التنمية المستدامة بهيئة الرقابة المالية، ومارك هالي، مستشار أول في شبكة التنمية المستدامة، ونيكولاس فيرزل المدير العام ورئيس البحوث في المجلس العالمي للمعاشات التقاعدية.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90