الزهيري: التأمين الإجباري سيعزز خطط الرقابة المالية لتحقيق التنمية المستدامة

aiBANK

بكر بهجت- رنا ممدوح

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والعضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG، إن قطاع التأمين أصبح لديه دور كبير فيما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة.

E-Bank

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة النقاشية المنعقدة بالرقابة المالية الأن والتي يديرها الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول للبنك الدولي والمسؤول عن خطة التنمية 2030 للأمم المتحدة لإلقاء الضوء على التحديات العالمية والمحلية لتحسين التمويل المستدام والنمو الشامل، مع عرض للنماذج والاتجاهات السائدة في حوكمة التمويل المستدام.

وأشاد الزهيري بقرار محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بإنشاء لجنة جديدة للتعامل مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب ضرورة التوعية بمختلف المخاطر المتعلقة بالاستدامة، وفي مقدمتها المخاطر الزراعية، ونشر الثقافة التي تحقق هدف الحفاظ على البيئة خضراء.

وأكد أن زيادة شريحة عملاء التأمين الإجباري سيساهم بصورة كبيرة في رفع شريحة العملاء بقطاع التأمين ونشر ثقافة الاستدامة.

ويشارك في الجلسة التي يديرها محيي الدين، كلا من علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وسينا بسام مستشار الرئيس لشئون التنمية المستدامة بهيئة الرقابة المالية، ومارك هالي، مستشار أول في شبكة التنمية المستدامة، ونيكولاس فيرزل المدير العام ورئيس البحوث في المجلس العالمي للمعاشات التقاعدية.

خلال الجلسة النقاشية المنعقدة بالرقابة المالية والتي يديرها الدكتور محمود محيى الدين
الرابط المختصر