A15 تضخ استثمار ضخم لإطلاق منصة جدد الإلكترونية لبيع الهواتف المستعملة

aiBANK

أعلنت شركة A15 الرائدة في الاستثمار في مجال التكنولوجيا عن ضخ استثمارات بالملايين في شركة صيانة الهواتف المحمولة المصرية iFix، وذلك لإطلاق منصة لبيع الهواتف المحمولة المستعملة باسم جدد.

يستقبل البائعون تقييماً لهواتفهم ويوضع سعر عادل بدون إزعاج المفاوضات والفصال، ويتم حذف البيانات من على الهاتف بأمان، ودفع الثمن في الحال عبر هذه المنصة. وفيما يخص المشتري؛ تتضمن المزايا تلقي هاتف مجدد وضمان ودعم فني لمدة عام من iFix، إلى جانب ضمان الجودة وخطط دفع بالتقسيط، وتأمين على الهاتف و سعر الهواتف على المنصة يصل إلى 50% من سعر الأصلي.

E-Bank

ووفقاً للبيانات الداخلية لـ iFix، فإن المستخدم العادي يغير هاتفه مرة كل سنتين. ووفقاً لتقارير شركتي جوجل وBain and Company، تعد الإلكترونيات هي أكبر قطاعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بقيمة 2.9 مليار دولار في مصر ودول الخليج العربي. وستحظى منصة جدد بالاستفادة من خبرة iFix وفريقها التقني، بينما ستوفر لها شركة A15 الأرضية الصلبة التي تساعدها على نمو حجم اعمالها وجذب العملاء محلياً وإقليمياً.

وقال محمد فايز رئيس مجلس ادارة iFix: “لقد أصبحت الهواتف المحمولة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، وكأنها باتت أحد الخصائص الأساسية للحياة اليومية العصرية، ولذلك نحن متحمسون للغاية تجاه هذا الاستثمار والتوسع الذي يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لتسهيل إتاحة واقتناء الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة للمستهلك المصري.”

وتعد الإلكترونيات هي القطاع الأكثر سعة سوقية ضمن قطاعات التجارة الإلكترونية، حيث حققت وحدها مبيعات تقدر بـ16% من إجمالي مبيعات التجزئة في عام 2017، بارتفاع ملحوظ حيث كان يقدر بـ 10% في 2014، وذلك وفقاً لتقارير جوجل وBain and Company، بينما زادت مدخلات البحث عن الإلكترونيات في محرك البحث جوجل بنسبة تقارب 30% عبر السنوات الثلاث الماضية بمنطقة الشرق الأوسط.

وصرح فادي أنطاكي الرئيس التنفيذي لـ A15: “قام حوالي 70% من المتسوقين عبر الإنترنت في مصر ودول الخليج بشراء إلكترونيات على الأقل مرة واحدة، وبالتالي؛ فإن السوق هو أرض خصبة للخدمات الجديدة والمبتكرة التي تسعى (جدد) إلى تقديمها مقرونة بمزايا وقيم مضافة متعددة”.

وحتى اليوم، قامت iFix بإتمام أكثر من 50.000 عملية صيانة للهواتف المحمولة على مدار السنوات الأربع الماضية، لتصبح الشركة ضمن قائمة مجلة فوربس التي تضم أهم 20 شركة ناشئة واعدة في مصر لعام 2016.

الرابط المختصر