هواوي: تسجيل 18 ألف طالب مصري في مسابقة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حابي

أعلنت شركة هواوي تسجيل أكثر من 18 ألف طالب مصري في مسابقتها للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019/ 2020، خلال 70 يوم على إطلاقها.

ووفق بيان صادر عن الشركة المتخصصة في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالميا، فإن هواوي روجت لهذه المسابقة من خلال حملات في أكثر من 40 جامعة، شهدت إقبالا من الطلاب بمتوسط حضور 150 إلى 200 طالب في كل ملتقى.

وأوضح البيان أن مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى دعم التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن المسابقة وضعت ثلاثة أعمدة أساسية لاستراتيجيتها التي تتلخص في الوصول للمواهب، وتدريبهم وتوظيفهم.

ونوَّه البيان إلى أن المسابقة جزء من بنك هواوي للمواهب، الذي جرى إطلاقه في أكتوبر الماضي، بحضور وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقوى العاملة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني في القاهرة.

وتتلخص أهداف «بنك هواوي للمواهب» في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب، وفقا للبيان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، فنسنت سان: “فخور بهذا الكم من الاقبال من شباب الجامعات، الذين أظهروا تعطش للعلم والمعرفة وحماس لتحقيق مزيد من النجاحات”.

وأضاف: “تعد القوى العاملة والموارد البشرية من أهم الثروات لدينا، والاستثمار في الشباب أهم الطرق لتنمية هذه الثروة. تقيس الشركات العالمية مدى قدرة وتنافسية الأسواق بناءًا على عدد من المقاييس منها التعليم العالي والتدريب المهني، وكفاءة سوق العمل والجاهزية التكنولوجية”.

وتابع: “لذلك نسعى للاستثمار في المواهب الشابة لإطلاق قدراتهم الكامنة للابتكار والإبداع، إلى جانب تقديم أحدث الحلول التكنولوجية لتحويل مصر إلى مركزًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة”.

ونوَّه البيان إلى أن زيارة حملة مسابقة هواوي لجامعة أسوان تلاها تسجيل 140 طالبًا من الجامعة في المسابقة، وتسجيل الجامعة في بنك هواوي للمواهب وإقامة أكاديمية هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر