جوهر: 80% من الطرح العام لراميدا للمؤسسات 65% منهم خارج مصر

الإمارات تستحوذ على الحصة الأكبر بنسبة 40% ثم انجلترا 25%

aiBANK

رنا ممدوح

قال هاشم جوهر العضو المنتدب ورئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات وعضو اللجنة التنفيذية في سي أي كابيتال، إن 80% من الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية- راميدا، كان من المؤسسات.

E-Bank

وأعلن خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بالبورصة المصرية عقب إطلاق شرارة تداول سهم راميدا، أن هناك 65% من المؤسسات التي قام بتغطية الطرح العام من خارج مصر.

وأكد جوهر، أن طرح راميدا شهد دخول مستثمرين جدد إلى سوق المال المصري.

وحدد جوهر حصص البلدان المشاركة في الطرح، والتي استحوذت الإمارات فيها على الحصة الأكبر بنسبة 40% تلاها انجلترا بنسبة 25%، و15 % من السعودية و10% من جنوب أفريقيا و10% لأمريكا وعدد من الدول الأخرى.

كان السهم قد صعد بنسبة 1.5% في النصف الساعة الأولى من التدوالات، ثم انخفض تدريجيا ليسجل متوسطه 4.65 جنيه وأقل سعر 4.34 جنيه، وآخر سعر 4.39 جنيه، مقابل 4.66 جنيه سعر الطرح.

وفي 4 ديسمبر الجاري أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية- راميدا، 36مرة تقريبًا.

كما أعلنت شركة سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، عن تغطية الطرح الخاص لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية -راميدا بنسبة 117%.

الرابط المختصر