سفير الإمارات: ندرس عدة فرص في مصر بالصناعة والبنية التحتية

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

قال جمعة مبارك سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، إن هناك فرص استثمارية واعدة في مصر حاليا، أمام المستثمرين الإماراتيين نسعى لاستغلالها من أجل زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وذلك في عدة قطاعات أبرزها الصناعة والبنية التحتية.

E-Bank

‎وأضاف خلال كلمته بمنتدى مصر والإمارات للتجارة والاستثمار، إن القطاع الصناعي يعد أبرز القطاعات المرشحة لزيادة التعاون بين البلدين، خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على ضرورة ان يتم مناقشة التحديات ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه المستثمرين في الدولتين.

‎وأوضح مبارك أن مصر تعد شريك استراتيجي للإمارات، وتأتي الامارات تعد من أهم 10 شركاء تجاريين لمصر على مستوى العالم، كما تأتي في مقدمة الدول المستثمرة في مصر باستثمارات تغطي مجالات اقتصادية استراتيجية المالي والمصرفي المجال البنية التحتية والزراعة والصناعة والمواد الغذائية والدوائية.

‎وأكد أن المنتدى يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين، والتي ترتكز على التعاون التجاري والتنموي والاستثماري والتواصل المستمر والزيارات المتبادلة بين القيادات في البلدين آخرها زيارة الرئيس السيسي للإمارات التي شهدت الإعلان عن إقامة منصة استثمارية استراتيجية مشتركة قيمتها 20 مليار دولار.

‎ولفت إلى حرص البلدين على تعزيز التعاون حيث قاما بتوقيع بالعديد من الاتفاقيات والبروتوكولات والتي تعدت 50 اتفاقية.

وأشار إلى أن بلاده عملت على بناء نموذج اقتصادي يقوم على اقتصاد مبني على المعرفة والابتكار تعطي قيمة حقيقية الصحة التعليم التكنولوجيا وتركز خلال الخمسين عاما المقبلة التركيز على تعزيز الطاقات البشرية وتعزيز دور المعرفة والتكنولوجيا وأنشطة البحث والتطوير مع توسيع مساهمات القطاع الخاص وتنمية قطاعات أخرى كالصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تنافسيتها في التجارة الخارجية.

الرابط المختصر