بنك مصر راعيا لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة

aiBANK

حابي

رعى بنك مصر منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، الذي انعقدت فعاليات نسخته الأولى على مدار يومي 11 و12 ديسمبر، بمدينة أسوان.

E-Bank

وذكر بيان لبنك مصر، أن رعايته للمؤتمر تأتي انطلاقا من دوره ورؤيته لأهمية موضوعه حيث هدف إلى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

وأضاف البيان أن المنتدى يعد منصة إقليمية وقارية، يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية، ويوفر ملتقى دائم للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء من الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن بنك مصر “يراعي المعايير كافة المرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال مراعاة تقييم الأثر البيئي للأنشطة المتعلقة بمؤشرات الأداء في مجال الطاقة والانبعاثات ومجموع الاستثمارات الداعمة وغيرها من المبادئ التي تبرز العلاقة بين الأداء المالي وغير المالي وتدارك المخاطر وتمكين الخطط المبنية على الحكومة وخفض التكاليف والالتزام التام بالمعايير والقوانين”.

وتابع: “حيث يمول البنك المشروعات صديقة البيئة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة مع التأكيد على كافة الأطراف ذوي العلاقة بالبنك على التزاماهم بتلك المعايير والإشراف المستمر من جانب بنك مصر على ذلك”.

وأضاف أن بنك مصر “يولي أهمية كبرى لدعم المسؤولية المجتمعية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، ويشارك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع -وهي مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح- بالمساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك التعليم والثقافة والعمل، والصحة العامة والبيئة”.

وأردف: “وكذلك مساندة القرى الأكثر احتياجا ومشروعات المرأة المعيلة وتحسين جودة الحياة والشباب وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان بما ينعكس على دعم الاقتصاد والحد من الفقر”.

الرابط المختصر