راوية منصور تقتنص لقب المرأة القيادية الأكثر تأثيرا في أفريقيا

aiBANK

أعلنت مجلة “قادة قارة أفريقيا” عن فوز رائدة الأعمال التنموية راوية منصور من مصر بلقب ” القيادية الأفريقية لعام 2019″ الأكثر تأثيرا علي مستوي أفريقيا وذلك في الاستفتاء السنوي الذي طرحته المجله علي مستوي القاره عبر موقعها الإلكتروني من 22 نوفمبر حتي 10 ديسمبر الجاري.

حصلت راوية منصور، رئيس مجلس إدارة شركة رامسكو للتجارة والتوزيع علي أعلي تصويت بنسبه بلغت (57.74%)، متقدمه علي منافستيها هيلين أورتسيجافور من نيجيريا -العضو المنتدب والمدير التنفيذى لمجموعة إيجل هايتس(40.39%) ،وجيفتى لامبتى من غانيا- مدير عام مجموعة شركات سيدالكو( 1.33%).

E-Bank

علقت راوية منصور علي حصولها علي اللقب” أهدي هذا الفوز إلي كل مصرية وكل إفريقية أصرت علي تحقيق حلمها ونجحت فيه”، موجه الشكر إلي جميع من ساندوها ووثقوا في التصويت لها.

راوية منصور هي المرأة المصرية الوحيدة التي نجحت في الوصول إلى القائمة النهائية للشخصيات الأفريقية التي تم ترشيحها لنيل جائزة المرأة القيادية الأفريقية لعام 2019، لما لديها من مؤهلات مكنتها من أن تكون نموذج ملهم للسيدات الباحثات عن التميز.

راوية منصور عضو فى المجلس القومي للمرأة للعلاقات الخارجية واللجنة الريفية ، وقد مثلت مصر فى رومانيا فى الدول الفرنكفونية لتمكين المرأة ، كما أنها عضو في كل من “مجلس سيدات الأعمال العرب”، و”مبادرة كلينتون العالمية”، و”معهد الأرض بجامعة كولومبيا”، و”مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء” لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”.

أسست راوية منصور العديد من الشركات، منها: “OASIS” عام 2012، و”شركة رامسكو للتجارة والتوزيع” عام 2011، و”مؤسسة رامسكو للتطوير الزراعي المستدام” عام 2009، و”رامسكو للعمارة والتصميم الداخلي” عام 1999.

وساهمت من خلال “شركة ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات” في إزالة النفايات العامة، وتطوير أنظمة النفايات لثلاثة أحياء في القاهرة : الدويقة ؛ وزينهم ، وبيراميد هيلز، ولديها عدة براءات اختراع لتدوير المخلفات الزراعية وتعمل على تنفيذ مفهوم الزراعة المستدامة والاقتصاد الدائري التى تخدم أهداف التنمية المستدامة في مصر لعام 2030.

نالت “الجائزة الأولى على مستوى العالم في ريادة الأعمال” عام 2017 من قبل “الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال”.

الرابط المختصر