هشام طلعت مصطفى: مبيعات الشركات سترتفع خلال 2020 مدفوعة بمبادرة التمويل العقاري

aiBANK

بكر بهجت

توقع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، أن يكون للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي، دور كبير في رفع معدلات البيع خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن السوق خلال 2020 سيكون وضعه أفضل من العام الحالي.

E-Bank

وقال مصطفى، في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح مجموعة طلعت مصطفى مكتبا للشهر العقاري بمدينة الرحاب: “المبيعات السنة الجاية هتكون أحسن من السنة دي وده علشان أكتر من سبب، أولهم مبادرة التمويل العقاري”.

وأضاف أن العملاء هم المستفيد الأول من المبادرة، وليس المطورين، وذلك في ظل الفائدة المخفضة التي يقدمها لهم البنك المركزي، مما سيساعد شريحة كبيرة ممن واجهتهم صعوبات نتيجة ارتفاع الأسعار، على الشراء.

وقبل يومين أعلن البنك المركزي اليوم عن مبادرة لتمويل شراء وحدات الإسكان المتوسط، يصل حجمها إلى 50 مليار جنيه وسيتم تمويل الوحدات على 20 سنة بفائدة 10%.

وتشمل الشروط التي أعلن عنها المركزي للمشاركة في المبادرة: ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية عن 150 متر مربع مشطبة لضمان أن يسكن بها العميل، وألا يزيد سعرها عن 2.25 مليون جنيه، وألا يكون العميل قد استفاد من قبل من دعم الإسكان، ولم يحصل من قبل على وحدات من المخصصة لمحدودي أو متوسطي الدخل، وسداد 20% مقدم لضمان الجدية.

الرابط المختصر