المفوضية الأوروبية: نرغب بإعادة بناء علاقاتنا التجارية مع لندن

العربية نت

أكد المفوّض الأوروبي الجديد للسوق الموحّدة والرقمية تييري بروتون اليوم الجمعة رغبة المفوضية الأوروبية في “إعادة بناء” العلاقات مع لندن خصوصاً في القطاع التجاري، بعد فوز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الانتخابات التشريعية، ما يعني أن بريكست سيتمّ في 31 يناير، وفقا لما نقلته “فرانس برس”.

وقال بروتون عبر إذاعة “آر تي ال” مباشرة من بروكسل “الآن، يجب إعادة بناء العلاقات مع المملكة المتحدة وهي شريك مهم”، متمنياً “عقد” مفاوضات تجارية “متوازنة” مع لندن.

إلى ذلك، فاز رئيس الوزراء البريطاني المحافظ بوريس جونسون، الجمعة، بالأغلبية في البرلمان البريطاني، حيث سيشغل حزبه 326 من مقاعد مجلس العموم البالغ عددها 650، حسب النتائج الرسمية التي نشرت الجمعة.

وبعد فرز النتائج في 600 دائرة، سيتمثل المحافظون بـ328 نائبا حسب أرقام نشرتها شبكتا “بي بي سي” و”سكاي نيويز” ووكالة “برس أسوسييشن” وتؤكد الأغلبية الكبيرة التي حصل عليها المحافظون، مما يمهد الطريق لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير المقبل.

وكان جونسون اعتبر في وقت سابق الجمعة أن هذه الحكومة المحافظة حصلت على ما يبدو على تفويض جديد وقوي لإنجاز بريكست. وقال بعد أن فاز بمقعده في أوكسبريدج “في هذه المرحلة يبدو أن هذه الحكومة المحافظة نالت تفويضا جديدا وقويا ليس لإنجاز بريكست فحسب، لكن لتوحيد البلاد والنهوض بها”.

وأضاف “أعتقد أن هذه ستصبح انتخابات تاريخية ستمنحنا الآن، في هذه الحكومة الجديدة، فرصة احترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني.. لتغيير هذه البلاد للأفضل ولإطلاق إمكانات شعب هذا بالبلد بأكمله”.

الرابط المختصر