وفد مصري يزور أوغندا لبحث إقامة مركز تجاري لبيع منتجات الجلود

aiBANK

حابي

يزور وفد من مركز صناعات الجلود المتطورة، برئاسة يحيى زلط، دولة أوغندا، اليوم؛ لبحث إنشاء مركز تجاري لبيع الأحذية والمنتجات الجلدية المصرية، والتي يتم تصنيعها في مدينة صناعة الجلود بالعاشر من رمضان؛ وذلك بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري بوزارة الصناعة، برئاسة أحمد عنتر، ووزارة الاقتصاد الاوغندية

E-Bank

وبحسب بيان للغرفة، قال يحيى زلط، رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة، إن الزيارة تتضمن عقد لقاءات مكثفة مع كبار المسئولين الأوغنديين الذين رحبوا بإقامة مركز تجاري للصناعات الجلدية المصرية في بلادهم.

وأشار زلط إلى أن هذا المركز سيساهم في إحداث طفرة في صادرات قطاع الصناعات الجلدية المصرية إلى الدول الإفريقية وفتح أسواق جديدة لمنتجات مدينة صناعة الجلود بالعاشر من رمضان إلى القارة السمراء خاصة وأن أوغندا بوابة إلى 5 دول إفريقية.

وأضاف أن القيادة السياسية الأوغندية مهتمة جدا بإنشاء المركز التجاري المصري، وستوفر جميع التسهيلات لإقامة المركز الذي سيتم بالشراكة بين مستثمرين من البلدين.

وتابع: “وهي خطوة مميزة جدا، ونجاحها كبير جدا، وستساهم في زيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويتماشي مع توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح جسور مستمرة للتعاون بين مصر والدول الإفريقية”.

وأشار زلط إلى أنه التقى بوفد من كبار المسؤولين الأوغنديين، أول أمس، في أسوان على هامش مؤتمر السلام والتنمية المستدامة لبحث إنشاء مدينة صناعة الجلود بأوغندا على غرار المدينة المقامة بالعاشر من رمضان.

ولفت إلى أن الحكومة الأوغندية لديها اهتمام كبير بذلك الملف، وتحتاج الاستفادة من خبراتنا في هذا المجال.

وتابع أن الجلود في أوغندا ثروة مهدرة وتهتم القيادة السياسية هناك بتطويرها في هذا التوقيت.

الرابط المختصر