البنك المركزي يرفع مبادرة إحلال وتجديد الفنادق إلى 50 مليار جنيه

aiBANK

أمنية إبراهيم

كشف البنك المركزي المصري، اليوم، عن الاتفاق على زيادة قيمة مبادرة تجديد وإحلال الفنادق من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه، وتجديد مبادرة السياحة الحالية ومدها لمدة عام تنتهي في 31 ديسمبر 2020.

E-Bank

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، أن توجيهات القيادة السياسية مساندة لصناعة السياحة لما تحققه من دخل وتتيحه من فرص عمل وصناعات عديدة مغذية، وأنه كلما تعمقت الثقة بين صناع السياحة وبين القطاع المصرفي فإن هذا الدعم سيزداد ويتواصل.

وأعرب المحافظ خالد فودة، عن تقديره لما يقدمه البنك المركزي والبنوك المصرية من دعم جاد وحقيقى.

ومن جانبهم أبدى ممثلي صناعة السياحة تقديرهم، للرئيس السيسي لاهتمامه بالسياحة المصرية والمساهمة في تسويقها عالميا وهو ما حقق آثارا إيجابية، وكذلك لسرعة استجابة البنك المركزي والقطاع المصرفي في تجاوز التحديات والمساهمة العملية في الحفاظ على قدرات السياحة المصرية.

وأشار البيان، إلى إنه تم الاتفاق على مبادرات السياحة الجديدة، خلال اجتماع موسع عقد في شرم الشيخ، ظهر يوم السبت، بترتيب من خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جمع طارق عامر، محافظ البنك المركزي وبحضور نائبه جمال نجم ، ورامى أبو النجا، وممثلي القطاع المصرفي للالتقاء مع ممثلي اتحاد الغرف والجمعيات السياحية، وكبار المستثمرين وأصحاب الفنادق.

وتم استعراض كيفية الدفع بصناعة السياحة المصرية للاستفادة من معدلات النمو المتزايدة في هذا القطاع باعتباره من أكبر مصادر الدخل من العملات الأجنبية.

الرابط المختصر