الوزير يبحث مع شركتي إيرتراك وإيجيفراي معدلات تجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية

aiBANK

حابي

عقد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع شركتي المصرية لصيانة وتجديد خطوط السكك الحديدية “إيرتراك”، والمصرية الفرنسية لتجديد السكة “ايجيفراي”، التابعتين لهيئة السكك الحديدية والمتخصصتين في أعمال التجديد والصيانة؛ لمتابعة آخر معدلات التنفيذ.

E-Bank

في بداية اللقاء، أكد الفريق مهندس كامل الوزير أن هناك اهتماما كبيرا برفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية؛ للارتقاء بمستوى الخدمة، ورفع مستويات السلامة والأمان في المنظومة، بما يساهم في معدلات نقل الركاب والبضائع في مختلف ربوع الجمهورية.

واستعرض الوزير أعمال تجديد وصيانة خطوط السكة، التي تضطلع بها كل شركة والموقف الفني للماكينات والأجهزة الموجودة بكلا الشركتين وكذلك آخر المستجدات الخاصة بتوريد ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U لسكك حديد مصر، من شركة بلاتر النمساوية، والتي تعتبر من أحدث طرازات الماكينات المتخصصة في قياس الحالة الهندسية للسكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل أن هذه الماكينات تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية في تنفيذ بأعمال فحص جميع مكونات المنظومة، بما يشمل فحص السكة والقضبان، واجراء جميع القياسات للسكك والتفريعات، وتحليل جميع البيانات الناتجة عن هذا الفحص، لتحديد العيوب ووضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة الوقائية للسكك والتفريعات وكذا التجديدات على أسس علمية صحيحة، وضمان تحقيق متطلبات السلامة على الخطوط، ومسير القطارات بالسرعات المقررة حفاظا على سلامة الركاب.

ونوَّه إلى أنه من المخطط توريدها خلال الربع الثاني من العام المقبل.

كما بحث الوزير موقف توريد 4 ماكينات صيانة لخطوط السكة الحديد تم التعاقد عليها بقيمة 8.5 مليون يورو وموقف توريد ونشين حمولة 40 طن جرى التعاقد عليها بقيمة 8.5 مليون يورو.

وأشار إلى أهمية دعم الشركتين بهذه المعدات الحديثة للقيام بأعمال الصيانة وتجديد السكة وإنشاء الخطوط الجديدة عند البدء في تنفيذها بمستوى متميز فنيا.

الرابط المختصر