عبير عصام الدين: عمار العقارية تستفيد من مبادرة المركزي في مشروعي 6 أكتوبر والغردقة

المبادرة ترفع مبيعات الشركات العقارية وتسرع من تسويق الوحدات

aiBANK

رنا ممدوح

كشفت عبير عصام الدين، رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، عن مقترح بضم المشروع السياحي السكني المزمع إقامته على مساحة 11 فدانًا بمدينة الغردفة ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بتمويل وحدات الإسكان المتوسط.

E-Bank

وأوضحت عصام في تصريحات لجريدة «حابي»، أن شركة عمار العقارية كانت إحدى شركات غرفة التطوير العقاري التي ساهمت بالتعاون مع باقي أعضاء الغرفة بالإسراع في خروج تلك المبادرة إلى حيز التنفيذ.

وراهنت رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، على مبادرة البنك المركزي المصري في مساعدة الشركات العقارية في رفع مبيعاتها، لما تتمتع بها من شروط تسهل على العملاء سداد ثمن وحداتهم.

يشار إلى أن البنك المركزي المصري، أعلن في مطلع الشهر الجاري عن مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي تخص شريحة متوسطي الدخل لتوفير وحدات سكنية لهم بنظام التمويل العقاري بحيث لا يزيد الحد الأقصى لدخل الأسرة على 50 ألف جنيه والحد الأقصى لدخل الفرد الأعزب على 40 ألف جنيه.

واشترطت مبادرة التمويل العقاري التي أعلن عنها المركزي ألا تزيد سعر الوحدة عن 2.250 مليون جنيه بأقساط تصل إلى 20 سنه كحد أقصى بفائدة 10% متناقصة، وألا تتجاوز مساحة الوحدة 150 متر كاملة التشطيب ومسجلة بالشهر العقاري.

وفي سياق متصل قالت عبير عصام رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، إن مشروع الشركة في مدينة 6 أكتوبر من المقرر أن ينضم إلى مباردة المركزي، والذي يتكون من 173 فيلا، مشيرة إلى أن المشروع يقام على مساحة 18 فدانًا ويضم 173 فيلا، وتتراوح مساحات الفيلات بين 300 و500 متر مربع.

وذكرت أن شركة عمار تنفذ حاليًا 4 مشروعات سكنية بمدينة 6 أكتوبر، تتضمن مشروع بيت ورد ومشروع فيولا ومشروع أوبريت جرينز، ومشروع سنابل، بجانب تطوير مشروعين تجاريين هما مول واتش وهاي تاون مول.

وأكدت رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، أن التسهيلات التي يحصل عليها قطاع التمويل العقاري سواء في سنوات السداد أو دعم الفائدة على الإقراض، يساهم إيجابيًّا في رفع مبيعات الشركات.

شروط مباردة المركزي راعت القدرة الشرائية للعملاء مؤخرًا وستنشط السوق

وقالت عصام، إن مبادرة البنك المركزي تخفض من الأعباء الشرائية للعملاء، حيث إإن ارتفاع المدة الزمنية للشراء لتصل إلى 20 سنة، تعطي سعة للعميل بالسداد دون التعثر في أحد الأقساط أو تراكمها، خاصة في ظل انخفاض القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من الطبقة المتوسطة.

وأشارت إلى أن التكتلات العاملة في قطاع العقارات لها دور كبير في دعم نجاح المبادرات خاصة فيما يخص العاملين المحركين للقطاع وهما التمويل أو الإقراض.
وقبل أيام أعلنت شركة «عمار العقارية» عزمها لطرح 3 مشروعات سكنية وفندقية جديدة ضمن خطتها التوسعية خلال عام 2020.

ونوهت إلى أن الشركة ستطور مشروعًا سياحيًّا سكنيًّا على مساحة 11 فدانًا بمدينة الغردقة، باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، كما تدرس الشركة تنفيذ فندق سياحى يتم إسناد إدارته لشركة إدارة فندقية، ويتولى مكتب ECB للاستشارات الهندسية التصميم والإشراف على أعمال التنفيذ.

الرابط المختصر