البنك الأهلي يوقع اتفاقا مع وزارة الشباب لرعاية المشروع القومي للاسكواش

aiBANK

حابي

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ لإطلاق المشروع القومي لموهوبي رياضة الإسكواش.

E-Bank

حضر التوقيع، الذي جرى بمقر وزارة الشباب والرياضة: الوزير الدكتور أشرف صبحي، وهشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، ونرمين شهاب الدين، رئيس التسويق، وعاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وأمير وجيه، المدير الفني للمشروع، وفريق عمل الرعايات والمؤتمرات بالبنك.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن المشروع القومي لموهوبي الإسكواش يأتي ضمن المبادرات التي تطلقها الوزارة لدعم الشباب المصري في جميع المجالات.

وأضاف أن تنمية مهارات الشباب “هي الأساس الذي تبنى عليه مختلف برامج التنمية بالدولة، وهم أحد أهم محاور رؤية مصر 2030″، معربا عن تقديره لـ”الدور المجتمعي الهام الذي يتبناه البنك الأهلي المصري االذي يوجه جميع سبل الدعم لتوفير البيئة الملائمة لتطوير الشباب المصري وصقل مواهبهم من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مصر”.

كما أعرب صبحي عن أمله في أن تحذو جميع المؤسسات الكبرى حذو البنك الأهلي المصري في دعم مسيرة الرياضة والشباب المصري.

وأكد هشام عكاشة اعتزاز البنك الأهلي  بالتعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة، والذي دائما ما يثمر عن إنجازات رياضية يحققها الموهوبون ممن يقدم لهم البنك الدعم بشكل فعال يصل بهم إلى تحقيق بطولات على المستوي العالمي.

وأضاف أن ذك التعاون يتضح من خلال رعاية البنك للعديد من الاتحادات الرياضية وهي: الاتحاد المصري لكرة اليد، والاتحاد المصري والإفريقي للرماية، والتجديف، والسلاح، والتايكوندو، والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، والخماسي الحديث، والكانوي والكياك، والكرة الطائرة.

وتابع: “والآن تأتي رعاية البنك للمشروع القومي لموهوبي الاسكواش، إضافة إلى رعاية فريق الفراعنة الأولمبي الذي من المقرر أن يمثل مصر في أولمبياد طوكيو 2020”.

وأعرب عكاشة عن أمله في أن يحقق المشروع القومي لموهوبي الإسكواش أهدافه المرجوة في دعم الجيل الجديد من اللاعبين، الذي سيكمل مسيرة النجاحات الحالية للاعبين، حيث تعد مصر الدولة الرائدة عالميا فيها وصاحبة أفضل تصنيف عالمي للرجال والسيدات.

من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح إن “البنك الأهلي المصري يتبني شراكات استراتيجية ممتدة مع عدد من الاتحادات الرياضية واللاعبين يقدم خلالها الدعم المستمر طوال مشوار إنجازات الألعاب المختلفة، بدءا من فترات الإعداد الجاد في التجهيز الفني والمعنوي والبدني، والتي تتم من خلال خطط يضعها وينفذها محترفون متخصصون وهو ما يؤدي إلى تحقيق هؤلاء اللاعبين نتائج مبهرة ومشرفة في البطولات الإقليمية والدولية”.

وأكد أبو الفتوح، أن البنك ينتهج استراتيجية موضوعية في اختيار الرياضيين الذين يقدم لهم الدعم والرعاية اللازمة، حيث تتم دراسة تلك الرعايات بمعايير واضحة قابلة للتنفيذ والتقييم والتطوير لضمان استمرار تحقيق الأثر المرجو منها والتي تحقق أيضا أهداف البنك في خلق ولاء جيل جديد من الشباب للبنك الأهلي المصري.

وقالت نرمين شهاب الدين إن البنك الأهلي المصري يدعم المشروع بمبلغ 5 ملايين جنيه، وأنه يستهدف رعاية 250 لاعبا من الموهوبين في محافظتي القاهرة وبورسعيد، اعتبارا من سن ست سنوات يتم اختيارهم وفقا لمعايير رياضية محددة تبشر بخروج أبطال جدد في اللعبة، حيث سيتم تدريبهم بمركزي شباب بالمحافظتين، على أن يتضمن هذا العدد نسبة 20 % من أبناء شهداء الشرطة والجيش، وكذا اللاعبين الأيتام.

الرابط المختصر