كفافي: الإنتهاء من المنظومة الإلكترونية الخاصة بميكنة إجراءات حظر السيارات خلال الشهر الجاري

الإنتهاء من دراسة العروض المقدمة من ثلاث شركات أوروبية لتطبيق القروض متناهية الضغر خلال الربع الأول من 2020

aiBANK

فاروق يوسف

كشف محمد كفافي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، عن قرب الإنتهاء من المنظومة الإلكترونية الخاصة بميكنة إجراءات حظر السيارات الممنوحة بتسهيلات ائتمانية، وذلك خلال الشهر الجاري.

E-Bank

وقامت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، خلال شهر يونيو الماضي بتوقيع بروتوكول تعاون مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور، وذلك بهدف تشغيل آلية إلكترونية بشركة I-Score مربوطة مع البنوك والجهات الممولة والإدارة العامة لنظم معلومات المرور.

تقوم بموجبها بميكنة منظومة خطابات حظر ورفع حظر السيارات، حيث سيتم إحلال نظام حظر بيع السيارات المتبع حالياً ليكون نظاماً إلكترونياً بدلاً من الخطابات الورقية التى يتم استيفاء التوقيعات من البنوك والتصديق من خلال البنك المركزي، وذلك بربط النظام الجديد مع البنوك والإدارة العامة لنظم معلومات المرور، ليتيح للجهات الدائنة تسجيل بيانات السيارات محل الحظر، ومن ثم إتاحتها آلياً.

أضاف كفافي في تصريحات خاصة، أنه جار السعي نحو إطلاق ما يسمى بالقروض متناهية الصغر عبر الهاتف المحمول، بالتعاون مع بنكين، وتتراوح قيمتها نحو 500 جنيه، وذلك خلال الفترات المقبلة.

وتابع أن الشركة في مراحلها الأخيرة نحو تدشين البرامج، لاسيما بعد الإنتهاء من العروض المقدمة من ثلاث شركات أوروبية، ومن المقرر الإنتهاء من دراسة هذه العروض خلال الربع الأول من العام القادم.

ولفت كفافي إلى أن الشركة بصدد الإنتهاء من دراسة تقييم الإئتمان السلوكي الخاص بالعملاء مع شركات المحمول.

في سياق آخر قال كفافي، أن قاعدة العملاء الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة تضم 355 ألف شركة طبقًا لتعريف البنك المركزي، بإجمالي تمويلات تبلغ حوالي 160 مليار جنيه.

لفت إلى أن الشركة تحوي 17 مليون عميل، و200 ألف عميل فرد، حاصلين على تمويلات ائتمانية من البنوك بحوالي 550 مليار جنيه.

الرابط المختصر