سهم أرامكو ينزل 0.7% والقطاع المالي يرفع البورصة السعودية

aiBANK

رويترز

أغلقت البورصة السعودية مرتفعة يوم الثلاثاء بدعم من مكاسب حققها القطاع المالي بينما نزل سهم أرامكو 0.7% ليغلق عند 37.8 ريال منهيا مكاسب سجلها على مدى أربع جلسات.

E-Bank

وزاد مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.7%. وصعد سهم مصرف الراجحي 0.9% وكسب سهم البنك الأهلي التجاري 1.4%.

ويوم الاثنين، قرر بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري إنهاء محادثات اندماج أولية حسبما ذكرا في بيانين منفصلين للبورصة. وهبط سهم بنك الرياض 3.2%.

وقفز سهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) 4.4% وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2017 بعد أن وقعت الشركة عقدا مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتوريد مياه محلاه من المحطات العائمة.

وعلى العكس، نزل سهم أرامكو السعودية 0.7% ليغلق عند 37.8 ريال منهيا مكاسب سجلها على مدى أربع جلسات، وينضم سهم الشركة المملوكة للحكومة إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة يوم الأربعاء.

وأدرجت أرامكو 1.5% من أسهمها بسعر 32 ريالا (8.53 دولار) للسهم في بورصة تداول في الحادي عشر من الشهر الجاري في أكبر طرح عام أولي في العالم.

وفي دبي، ارتفع المؤشر 0.8% ليواصل مكاسبه للجلسة السادسة علي التوالي. وأضاف سهم بنك دبي الإسلامي 1.1% وارتفع سهم إعمار العقارية 1.3%.

وزاد مؤشر بورصة أبوظبي 0.4% وارتفع سهم مجموعة اتصالات 0.9% وتقدم سهم بنك أبوظبي التجاري 2.2%.

وخارج الخليج، صعد المؤشر المصري الرئيسي 1.7% وارتفع 27 من بين 30 سهما مدرجا على المؤشر. وارتفع سهم البنك التجاري الدولي 2.5% وقفز سهم المجموعة المالية هيرميس 4.6%.

الرابط المختصر