عمرو الجنايني: تمويل إسكان متوسطي الدخل بادرة لحل مشاكل السوق العقارية

aiBANK

أمنية إبراهيم وبكر بهجت

قال عمرو الجنايني، الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي في البنك التجاري الدولي CIB، إن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لإسكان متوسطي الدخل، “بادرة ممتازة لحل المشاكل التي واجهتها السوق العقارية في السنوات الأخيرة”.

E-Bank

وبسؤاله عن إمكانية استفادة شركات التطوير العقاري التي واجهت صعوبات في حركة البيع خلال السنوات الأخيرة نتيجة ضعف القدرة الشرائية من مبادرة المركزي الجديدة بشروطها الحالية التي تقتضي وجود وحدات جاهزة على التسليم ومشطبة، قال الجنايني إنه يرى أن “المبادرة كافية لتحريك وتنشيط السوق في المرحلة الحالية، وإذا احتاج المطورين العقاريين لمساندة جديدة فإن الحكومة والبنك المركزي لن يتأخران في تقديم ذلك”.

وتابع الجنايني، في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، اليوم، على هامش توقيع البنك التجاري الدولي عقد قرض متوسط الأجل بقيمة 1.1 مليار جنيه لشركة بالم هيلز : “أعتقد أنها مبادرة ممتازة والسوق كانت تحتاج إليها”.

وأعلن البنك المركزي المصري، مطلع الشهر الجاري، عن رصد 50 مليار جنيه، لتمويل إسكان موسطي الدخل، بأجل 20 عاما، وبعائد 10% متناقص، واشترط أن يكون الحد الأقصى لمساحة الوحدات 150 متر مربع، وأعلى سعر 2.25 مليون جنيه، وأن تكون الوحدة مشطبة، ويسدد العميل 20% مقدم لإثبات الجدية، وحدد المستفيدين بمن لا يقل دخله الشهري عن 4200 جنيه، وبحد أقصى 40 ألف جنيه، وللأسرة 5700 جنيه وحد أقصى 50 ألف جنيه.

الرابط المختصر