NBE11-2022

محمد يونس: مودرن موتورز تكثف تعاملاتها مع بنكي ناصر والتنمية الزراعي

الشركة ستقدم أسعارا ومعدلات فائدة تنافسية لجذب شريحة جديدة من العملاء

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال المهندس محمد يونس، مدير عام شركة مودرن موتورز وكلاء سوزوكي في مصر، إن شركته تتعامل مع جميع البنوك سواء الخاصة أو العامة والمصارف الإسلامية إلى جانب جميع الشركات المتاحة العاملة في تمويل شراء السيارات بنظم التقسيط، نظرًا لأن العميل أصبح على دراية كافية بجميع خيارات التقسيط والعاملين بهذه السوق ومعدلات الفائدة.

E-Bank

ونوهّ مدير عام شركة مودرن موتورز وكلاء سوزوكي في مصر، إلى أن هناك تعاملًا كبيرًا مع بنكي ناصر والتنمية الزراعي نظرًا لتميزهم بمستوى فائدة منخفض.

وحول وجود عمليات اتفاق أو تفاوض مع ممولين جدد، أكد يونس أن أي شركة ستقدم أسعارًا جيدة ومعدلات فائدة تنافسية ومنتج تقسيط جيدًا ستجذب شريحة جديدة من العملاء وهو ما يدفع شركته للتعامل والتعاون معها.

وأشار إلى أن شركته تمتلك ذراعًا تمويلية «مودرن فاينانس» لتقسيط شراء السيارات، وبالرغم من ذلك لم تجبر عملاءها على خيارات محددة وإنما تترك المجال واسعًا أمامهم.

ولفت إلى أن السياسات التيسرية التي اتبعها البنك المركزي المصري من خلال خفض معدلات الفائدة ذات أثر إيجابي على جميع المستويات نظرًا لأنها تنعكس على تقليل فائدة الإقراض وتصبح الأسعار تنافسية وهو ما يجذب شريحة كبيرة من العملاء.

ويرى أن أسعار الفائدة التنافسية تدور حول 7.5% إلى 8% مثلما كانت قبل قرار تعويم العملة المحلية «الجنيه» في نوفمبر 2016، آملًا أن تعود إلى هذه المستويات في الفترات القادمة.

وفيما يتعلق بتفضيلات العملاء في اختيار الجهة الممولة له، اعتبر أن المحرك الأساسي في السوق السعر التنافسي في جميع النواحي معدل فائدة منخفض وأطول مدد سداد وتخفيض المصروفات الإدارية والتأمين.

وأوضح أن كل شركات تمويل السيارات والبنوك مرتبطة في الأساس بأسعار الفائدة على الإقراض والإيداع التي يضعها البنك المركزي، وكلما هبطت معدلاتها خفّضت الشركات أسعارها وفقًا لتعليمات المركزي التي تحدد وتضبط سوق تمويل شراء السيارات.

الرابط المختصر