طارق شكري: غرفة التطوير قدمت مقترحا إلى المالية بإعادة هيكلة قانون الضريبة العقارية

aiBANK

حابي

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ورئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة، إن الغرفة تقدمت بمقترح لوزارة المالية لإعادة النظر في قانون الضريبة العقارية وإعادة هيكلة القانون كاملا “ليكون أكثر نجاحا مجتمعيا ويخدم الدولة بأن يدر عائدا على الاقتصاد”، بحسب تعبيره.

E-Bank

وأكد شكري، خلال مؤتمر الاقتصاد الرقمي وأفاق التنمية الذي تنظمة الأهرام الاقتصادي، أن السوق بها وفرة في المعروض من الإسكان الفاخر، خاصة وأن العرض يكافئ الطلب في هذه الشريحة، في حين أن هناك طلبا كبيرا على الشرائح الأقل والتي ستخدمها مبادرة المركزي.

وأوضح أن الشركات تسعى لسد الفجوة بين المعروض والقدرة الشرائية من خلال توفير وحدات مناسبة وبتسهيلات تتوافق مع قدراتهم.

وأكد شكري أن العام الجديد سيشهد تغيير لفكر المستثمرين الذين ركزوا طويلا على الفئة الأكثر دخلا بالسوق، مؤكدا أن الفكر اختلف في ظل دخول الدولة في العمل على القطاع العقاري.

واشار إلى أن الصعيد أصبح جاذبا للاستثمار العقاري، وأن العام الجديد سبشهد طفرة وتنوع في المناطق المطروحة والاستثمار وخاصة بالصعيد ولم يعد مقتصرا علي شرق وغرب القاهرة والمدن الساحلية.

ولفت إلى أن المبادرة التي تفاوضت عليها غرفة التطوير بشأن التمويل العقاري، والتي ظهرت إلى النور مؤخرا، لتمويل وحدات الإسكان المتوسط بقيمة 50 مليار جنيه ستساعد العملاء علي الاستفادة من الوحدة المتوسطة وتيسر علي الشركات ايضا في توجة استثماراتها في مشروعات جديدة بعيدا عن تمويل العملاء.

الرابط المختصر