محمد السيد: بورتو جروب تطلب 17 فدانا للتوسع في مشروع أسيوط

 الشركة تعتزم ضخ 250 مليون جنيه في مشروع بورتو جولف كايرو

aiBANK

بكر بهجت

تخطط شركة بورتو جروب للتوسع في مشروع بورتو أسيوط بالحصول على 17 فدانًا جديدًا «نحو 71 ألف متر مربع»، لتصبح إجمالي مساحة المشروع نحو 95 فدانًا، وفق ما أكده الدكتور محمد السيد رئيس مجلس إدارة المجموعة، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم بدء الإنشاءات في المشروع خلال الأسبوع الجاري.

E-Bank

وأضاف السيد في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة ترى في الصعيد سوقًا واعدة والإقبال على الشراء به جيد جدًّا، مما دفع الشركة إلى إقامة مشروع بورتو أسيوط، وعزمها إقامة مشروع بورتو المنيا الجديدة، لافتًا إلى أن الشركة رصدت 200 مليون جنيه لتجهيز الأرض الخاصة بمشروع بورتو أسيوط.

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة مليار جنيه من المرحلة الأولى لمشروع بورتو أسيوط، حيث فتحت الشركة قبل أسبوعين باب الحجز على عدد محدود من الفيلات والوحدات بالمشروع، وتم حجزها بالكامل.

ويقام مشروع «بورتو أسيوط» على مساحة 324 ألف متر مربع بحجم استثمارات يصل إلى نحو 4.5 مليار جنيه، ويتضمن المشروع شققًا سكنية وفندقية يصل عددها إلى 1900 وحدة بمساحات تبدأ من 60 وحتى 150 مترًا كما يتضمن 525 فيلا يمساحات تبدأ من 110 أمتار حتي 320 مترًا.

وحصلت مجموعة بورتو القابضة في سبتمبر الماضي على قطعة الأرض في مدينة ناصر غرب أسيوط بمساحة 77 فدانًا «323.4 ألف متر مربع» بقيمة 247.4 مليون جنيه؛ لتنفيذ مشروع سكني عمراني متكامل.

ولفت السيد إلى أن الشركة حصلت الأسبوع الماضي على القرار الوزاري، وبدأت فعليًّا في التعاقد مع الشركات التي ستتولى تسوية الأرض وتجهيز البنية التحتية.

وبداية الشهر الجاري كشف رئيس جهاز تنمية سوهاج الجديدة، عن تقدم مجموعة بورتو القابضة لشراء قطعة أرض ضمن آلية التخصيص الفوري بمساحة 30 فدانًا (126 ألف متر مربع) بجوار جامعة سوهاج، لتنفيذ مشروع عمراني متكامل على قطعة الأرض، ومن المتوقع أن يتم تخصيص قطعة الأرض لمجموعة بورتو القابضة بداية الشهر المقبل تمهيدًا لبدء تنفيذ المشروع.

وفيما يتعلق بمشروع بورتو المستقبل الذي تعمل عليه الشركة في مستقبل سيتي قال الدكتور محمد السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة إن بورتو جروب تعتزم ضخ ما بين 250 إلى 300 مليون جنيه في الإنشاءات الخاصة بالمشروع خلال العام المقبل.

طرح مناقصة على المقاولين وإعلان الشركات الفائزة مطلع العام المقبل

وتابع أن الشركة بدأت فعليًّا في طرح المناقصات على المقاولين، حيث تنتظر الشركة تلقي العرض منها، لاختيار شركتين لتولي أعمال التسويات بالأرض، وتجهيزها لصب الخرسانات، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات خلال العام المقبل.

وأعلنت الشركة أن تكلفة مشروعها الجديد بمستقبل سيتي قُدرت بشكل مبدئي بقيمة تصل إلى 11.9 مليار جنيه، وبنسبة شراكة 33% مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية.

وفي يوليو الماضي أعلنت بورتو جروب عن طرح مشروع «جولف بورتو كايرو» بحضور أكثر من 400 شركة تم تعريفها بالمشروع الجديد ومميزاته كما تم تعريفها بجميع مشروعات بورتو جروب، حيث يقام المشروع على مساحة 151 فدانًا يقع في المرحلة الرابعة لمستقبل سيتي، ويضم 3 آلاف وحدة سكنية و500 فيلا بجانب مطاعم عالمية ومدرسة دولية وحضانة ومسجد ومكاتب إدارية.

وسجلت مجموعة “بورتو جروب” صافي ربح مجمع قدره 114.6 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل أرباح بلغت 245.5 مليون جنيه خلال عام 2017.

الرابط المختصر