نيو بلان تستثمر 1.4 مليار جنيه في إنشاءات آتيكا وسيرانو بالعاصمة الإدارية

أحمد عطية: الشركة تعتزم إطلاق مشروع جديد بمنطقة الأعمال المركزية بعد حصولها الأرض

aiBANK

بكر بهجت

تخطط شركة نيو بلان للتطوير العقاري استثمار نحو مليار جنيه في مشروع آتيكا بنهاية العام القادم تمثل نحو 25% من إجمالي تكلفة المشروع، إلى جانب استثمار نحو 420 مليون جنيه بمشروع سيرانو بنهاية العام القادم تمثل نحو 35% من إجمالي المشروع، وفق ما أكده المهندس أحمد عطية رئيس القطاع الهندسي بالشركة.

E-Bank
الاستثمارات الجديدة لتنفيذ 25% من آتيكا و35% من سيرانو

ولفت في تصريحات لجريدة «حابي» إلى أن إجمالي استثمارات الشركة 6.5 مليار جنيه، موزعة على 3 مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، هي أتيكا البالغة استثماراته 4.3 مليار جنيه، وسيرانو الذي تستثمر فيه الشركة 1.2 مليار جنيه، وإيليفين البالغة استثماراته 1 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الخطة التسويقية والإنشائية بالمشروعات الثلاثة تسير بصورة جيدة.

ويقام مشروع آتيكا على مساحة 36 فدانًا ويضم 1500 وحدة، وتستهدف الشركة الانتهاء من تسويقه بالكامل نهاية عام 2021، على أن يتم تسليمه خلال 4 سنوات وفقاً للتعاقدات.

وتابع أن الشركة تخطط لضخ نحو 1.4 مليار جنيه خلال العام المقبل في مشروعي أتيكا وسيرانو لتنفيذ الحصة المقررة من الإنشاءات، على أن يتم تسليم المشروعين وفق الجدول الزمني الذي أعلنته الشركة، لافتًا إلى أن الشركة ستعلن خلال الفترة القليلة المقبلة عن مشروع جديد بالعاصمة أيضًا.

وأعلنت الشركة مؤخرًا عن حجزها قطعة أرض جديدة بالعاصمة الإدارية فى منطقة الأعمال المركزية بالمدينة، وقامت بدفع قيمة جدية الحجز المقررة بنحو 20% وبقيمة بلغت 5 ملايين جنيه، حيث تُخطط الشركة للدخول فى مشروعات تطوير الأبراج متعددة الأغراض بالعاصمة والتي تضم أنشطة سكنية وتجارية وإدارية، وتصل ارتفاعاتها لنحو 40 طابقًا بحسب المساحات المستهدفة ورغبات المطورين.

وتستهدف الشركة الوصول بإجمالي حجم المبيعات التعاقدية المُحققة لنحو 1.3 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، حيث بدأت الشركة تسويق المرحلة الثانية لمشروع «إيليفن» التجاري المملوك للشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحصيلة مبيعات متوقعة تُقدر بنحو 300 مليون جنيه، حيث يوفر المشروع مساحات إدارية وتجارية متنوعة.

وأشار عطية إلى أن الشركة انتهت بالفعل من بيع كمبوند «سيرانو» بالعاصمة الجديدة بالكامل والذي يمثل أول مشروعاتها، محققة مبيعات إجمالية تتخطى 1.7 مليار جنيه، كما تم تسويق كمبوند «آتيكا» السكني في العاصمة الإدارية خلال الفترة الحالية، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه للمشروع بحلول شهر يونيو المقبل.

تأسست شركة «نيو بلان» العام الماضي، برأسمال مدفوع 100 مليون جنيه، اعتمادًا على خبرات ممتدة لأكثر من 17 عامًا في السوق السعودية، إذ تم تصنيفها بالفئة الأولى في أعمال المقاولات.

وفي نوفمبر الماضي طرحت شركة نيو بلان للتطوير العقاري مرحلة جديدة من مشروع أتيكا بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع شركة لامبورجيني العالمية.

وتطور الشركة مشروع إيليفين وهو الثالث لها بالعاصمة الإدارية، وهو مشروع تجاري إداري بحي المال والأعمال، على مساحة 7 آلاف متر مربع، ويضم مولًا تجاريًّا على أول دورين 7 أدوار متكررة مخصصة كمكاتب إدارية كاملة التشطيب، وتبدأ تسليم الوحدات للعملاء خلال 3 سنوات على الأكثر.

الرابط المختصر