انطلاق الملتقي العربي الأفريقي الدولي 3 فبراير المقبل بمشاركة الهيئة العامة للاستثمار

aiBANK

تشارك الهيئة العامة للاستثمار في تنظيم الملتقي العربي الأفريقي الدولي للاستثمار الذي سينطلق بمدينة جدة في الفترة من 3 الى 5 فبراير المقبل.

ويقام الملتقي تحت رعاية الأمير نايف بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وغرفة جدة وصندوق التنمية والتخطيط التابع للأمم المتحدة، والمجلس الاقتصادى والاجتماعى والثقافى (إيكوسوك) التابع للاتحاد الأفريقي والهيئة العامة للاستثمار بمصر، وبالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار” الكوميسا”.

E-Bank

وفي هذا السياق قال الأمير نايف بن عبدالله ، إنه جار السعي من خلال التعاون المشترك مع الهيئات العربية والافريقية لرفع كفاءة التنمية الاقتصادية بين هذه الدول وبعضها البعض، وذلك من خلال تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة في وتعزيز العمليات التجارية بين القارتين الأسيوية والأفريقية وهو ما يعود بالفائدة لاقتصاديات الدول وبالتعبية تنعكس على مستوى معيشة شعوبها.

وأشاد نايف بجهود الهيئة العامة للاستثمار في مصر في دعم النمو الاقتصادي وما تعمل عليه من توطيد العلاقات الاقتصادية مع الهيئة العمة للاستثمار بالمملكة عبر الغرفة التجارية بجدة، وهو ما سيظهر في الملتقي العربي الأفريقي الدولى للاستثمار، مما يسهل سبل التعاون بين القارتين عبر عرض الفرص الاستثمارية المتاحة ومناقشة تسهيل إنتقال رؤوس الأموال لدعم المشروعات القومية وتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والأفريقية.

وأكد على أن هذا الملتقى يبعث برسالة لدول العالم، الدور الهام الذي تتبناه المملكة العربية السعودية فى خطة التنمية الشاملة التي يتبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لرؤية المملكة 2030 والتي فتحت للعالم أجمع سبل المساهمة في التوسع الاستثماري في كافة المجالات.

وأشاد الأمير نايف بن عبدالله، بدور الوكالة الإقليمية للاستثمار” الكوميسا” الفعال في تحقيق التقارب بين المستثمرين العرب والأفارقة ودعم النهوض بالقارة الافريقية من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية التي تمتلكها هذه الدول.

ومن جهته أوضح أحمد الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة إيكون العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات والمسئولة عن تنظيم المؤتمر، أن هناك عدد كبير من المستثمرين العرب والأجانب سيكونوا حاضرين في الملتقي العربي الأفريقي الدولى للاستثمار والتجارة، للتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة في المنطقة العربية والأفريقية، واختيار الأماكن والبلدان التى تمثل لهم فرصة كبيرة لتحقيق طموحاتهم في التوسع الخارجي وتحقيق مكاسب بجانب دعم التنمية والبنية التحتية للدول.

وأشار إلى أن الدعم الكبير الذي يحظى به المؤتمر من الأمير نايف بن عبد الله أنعكس بالإيجاب على توسيع قاعدة المشاركة، مؤكدا أهمية التواجد من مختلف القطاعات الاقتصادية في الوطن العربي وأفريقيا.

وكشف عبد الرحمن عامر الرئيس التنفيذي لشركة إيكون العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، عن تأكيد مشاركة الغرفة التجارية في دولة مالي وتخصيص جناح كبير في المعرض سيكون به نحو 150 شركة في مختلف المجالات، هذا إلى جانب الجناح الروسي الذي سيكون على مساحة 1000 متر مربع، لافتًا إلى أن المؤتمر والمعرض سيمثلان فرصة كبيرة للدول الأفريقية لعرض الفرص الاستثمارية لديهم وإبرام الاتفاقيات .

وقال إنه يتم التنسيق حاليا مع منظمة الكوميسا لحضور أكبر عدد من هيئات الاستثمار من الدول الأفريقية الأعضاء، كما يتم التنسيق على أعلى مستوي مع المسئولين في الدول الأفريقية والعربية لتواجد عدد كبير من المسئولين التنفيذيين من القطاعي الحكومي والخاص.

الرابط المختصر