بنك مصر: 26 مليار جنيه متحصلات حكومية عبر نظام السداد الإلكتروني CPS

aiBANK

حابي

قال بنك مصر، في بيان، اليوم، إنه قام بتحصيل ما يزيد عن 26 مليار جنيه عبر نظام CPS للسداد الإلكتروني للضرائب والجمارك والرسوم الحكومية من عملاء الشركات، خلال العام المالي 2018/2019.

E-Bank

وأوضح أن خدمة CPS للشركات، تسمح للعملاء بدفع الضرائب، والرسوم الجمركية أو غيرها من الرسوم الحكومية من مكاتبهم إلكترونيا، لافتا إلى احتلال بنك مصر المركز الأول بين البنوك المقدمة لخدمة سداد الجمارك.

وأكد بنك مصر، حرصه على التوسع في تعزيز قنوات الدفع الإلكترونية لدعم الشمول المالي، مشيرا إلى إتاحة خدمات السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك عبر 406 فرعا، منها عدد 401 داخل جمهورية مصر العربية، ونحو 5 فروع في الإمارات.

858 شركة متعاقدة على تحويل المرتبات بعدد 864 ألف بطاقة

وكشفت المؤشرات الأولية لنتائج أعمال بنك مصر، عن بلوغ عدد الشركات المتعاقدة مع على تحويل المرتبات، إلى 858 شركة، بعدد بطاقات 864 ألف بطاقة، ونحو 62 ألف حساب.

48 % حصة سوقية من ميكنة مرتبات الجهات الحكومية

وقال البيان، إن بنك مصر احتفظ بالمركز الأول للعام الرابع عشر على التوالي ومنذ بدء منظومة وزارة المالية لميكنة المرتبات، بحصة سوقية بلغت 48%، وبعدد بطاقات بلغ 2.6 مليون بطاقة تخص الجهات الحكومية المتعاقدة مع البنك وعددها 1129 جهة.

وأضاف أن إجمالي قيمة المرتبات لكل من القطاعين العام والخاص تجاوزت 87 مليار جنيه سنويا، يتم تحويلها عن طريق البنك.

كما قام بنك مصر بالدخول في العديد من الشراكات بهدف إتاحة وسائل الدفع الإلكترونية للأفراد عبر محفظة BM WALLET، مع كل من: فيزا وإكسون موبيل وفوري والبريد المصري، حسبما أورد البيان.

وأكد بنك مصر، أنه يولي اهتماما كبيرا بالشمول المالي، ويعمل على خطة من خلال عدة محاور، تماشيا مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي من أهمها، التحفيز على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية، بهدف خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي، ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلا عنه.

وأظهرت المؤشرات المالية الأولية لنتائج أعمال بنك مصر، ارتفاع إجمالي المركز المالي إلى 968 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، مقابل 884 مليار جنيه في يونيو 2018، بمعدل نمو حوالي 9.5%.

الرابط المختصر