المصرف المتحد يتسلم شهادة شكر رئاسية تقديرا لدوره في دعم صندوق تحيا مصر

aiBANK

حابي

سلم تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، اليوم، شهادة شكر وتقدير بتوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تقديرا لدور المصرف في دعم صندوق تحيا مصر وأعمال التنمية المجتمعية المستدامة على مدار الخمس سنوات الماضية.

E-Bank

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن استراتيجية البنك “بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني في مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة”.

وتابع: “وبالتحديد في دعم منظومة التعليم والقضاء علي العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الاخري التي تشكل تحدي قوي أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن”.

وأشار القاضي إلى توقيع 6 بروتوكولات تعاون مشترك مع صندوق تحيا مصر، تشمل: بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس سي، وذلك في منتصف العام الحالي 2017، وبروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس سي لطلبة جامعة سوهاج في عام 2017 أيضًا.

وتابع: بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الإرهابي الذي راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية، حيث شارك المصرف المتحد، صندوق تحيا مصر في حفر 4 آبار لمياه الشرب لخدمة أهالي القرية فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.

وأضاف: “كذلك بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا، وبروتوكول تعاون لدعم حملة نور حياة القومية، والتي تهدف إلى القضاء على مسببات العمى وعلاج الأنيميا لطلاب المدارس المصرية، وبروتكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر في مجال القضاء علي العشوائيات والصحة والتعليم”.

ومن جانبه، قال تامر عبد الفتاح، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق عمل على مدار 4 سنوات مضت على 6 محاور أساسية، هي: الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والدعم الاجتماعي، والتعليم والتدريب، والتمكين الاقتصادي، ومواجهة الكوارث الطبيعية.

وأشار إلى أنه وفق القرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق باعتباره معاونا لأجهزة الدولة بجميع قطاعاتها “سعينا لبناء شراكات قوية مع تلك الأجهزة بالإضافة للقطاع المصرفي باعتباره لاعبا رئيسيا في مختلف مجالات التنمية، وهنا تتجلى الشراكة القوية مع المصرف المتحد منذ تأسيس الصندوق”.

الرابط المختصر