النفط يرتفع إلى ذروة 3 أشهر مع تراجع مخزون الخام الأمريكي

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر بعد أن أظهرت بيانات تراجع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع بكثير وبفعل أرقام اقتصادية قوية وتفاؤل حيال اتفاق التجارة الأمريكي الصيني، مما حسن معنويات المستثمرين.

E-Bank

وفي الساعة 1647 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت مرتفعا 31 سنتا إلى 68.23 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 13 سنتا ليسجل 61.81 دولار للبرميل.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 5.5 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر إلى 441.4 مليون برميل، حسبما قالت إدارة معلومات الطاقة اليوم. فاق تراجع المخزون بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والتي كانت لانخفاض قدره 1.7 مليون برميل.

وقال جوش جرافيز، كبير محللي السوق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز في شيكاجو، “المخزونات تدفع للمراهنة على ارتفاع الأسعار،” مضيفا أن قفزة أسعار الأسهم قرب نهاية السنة ساعدت أيضا في رفع أسعار النفط مع تحسن ثقة المستهلكين هذا الشهر.

وتابع “إنها موجة صعود يحركها بابا نويل. الناس تشتري المزيد مما يقود بشكل غير مباشر أسعار النفط للارتفاع.”

وكانت أحجام التداول هزيلة. لكن بيانات اقتصادية قوية من الصين والولايات المتحدة وحالة التفاؤل بشأن اتفاق التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم حسنا معنويات المستثمرين.

الرابط المختصر