NBE11-2022
MNHD

عصام ناصف: المستقبل تجهز لطرح 700 فدان على الشركات لإقامة مشروعات سكنية وخدمية

بدء طرح الأراضي السكنية بالنصف الثاني من العام وفق خطة الشركة

بكر بهجت

تجهز شركة المستقبل للتنمية العمرانية لطرح 200 فدان أراضٍ لمشروعات سكنية خلال النصف الثاني من عام 2020، كما تعتزم الشركة طرح 500 فدان لمشروعات خدمية خلال الفترة الحالية، وذلك استكمالًا للمرحلة الثالثة من المشروع، وفق المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة الشركة.

التعاقد على 500 فدان لمشروعات ترفيهية ورياضية وتعليمية وتجارية

وأضاف ناصف في تصريحات لجريدة «حابي» أن الشركة لديها عدة عروض تقدمت بها شركات لإقامة مشروعات بمدينة مستقبل سيتي، منها خدمية وسكنية، وستبدأ في توفير الأراضي التي تتناسب مع خطتها العمرانية، موضحًا أن الشركة بدأت فعليًّا في تجهيز 400 فدان، منها 200 فدان لمشروعات خدمية من إجمالي 500 فدان من المقرر أن يتم التعاقد عليها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتابع أن عدد الشركات التي تم تخصيص أراضٍ لها في مشروع مستقبل سيتي بلغ 12 شركة، إلى جانب وجود مفاوضات مع العديد من الشركات المصرية والعالمية التي ترغب في الحصول على أراضٍ، مشيرًا إلى أن الشركة تركز على عنصر المرافق اللازمة لتنمية المشروعات المتعاقد عليها للتسهيل على المستثمرين، كما أنها أبطأت وتيرة التعاقد على المشروعات السكنية حتى تعطي مساحة للمطورين الموجودين في المشروع لتسويق مشروعاتهم.

وتابع أن الشركة هي المسؤولة عن إصدار الموافقات والتراخيص للشركات التي تحصل على أراضٍ ضمن مشروع مستقبل سيتي، لافتًا إلى أن الإجراءات والاشتراطات التي وضعتها الشركة لضمان التزام وجدية الشركة، ولا يوجد أي عقبات أو صعوبات تواجه الشركات التي بدأت فعليًّا في أعمال الإنشاءات داخل المشروع.

وقبل أسبوعين أعلنت شركة المستقبل للتنمية العمرانية أنها تعتزم إبرام عقد مع شركة متخصصة في التنمية العقارية المتكاملة على تطوير 100 فدان بقيمة ملياري جنيه بالمنطقة الخدمية البالغة مساحتها 900 فدان، حيث يضم هذا المحور التجاري الترفيهي جميع الأنشطة الخدمية اللازمة لإحياء مشروعات المطورين المختلفة ويشمل الأنشطة التعليمية والرياضية والفندقية والترفيهية والتجارية.

وشركة المستقبل للتنمية العمرانية هي المطور الرئيسي لمشروع «مستقبل سيتي» في مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 11 ألف فدان، والمشروع يتضمن 5 مراحل مقسمة على 6 آلاف فدان للمشروعات السكنية المتكاملة و2.5 ألف فدان للطرق والمساحات الخضراء و2.5 ألف فدان للمشروعات الخدمية.

وتعاقدت الشركة على 420 فدانًا مع شركتي مصر إيطاليا وعامر جروب قبل نهاية عام 2018، واقتربت من توقيع عقود 670 فدانًا أخرى، وتتمثل الشركات التي حصلت على أراضٍ في مستقبل سيتي حتى الآن في الأهلي للتنمية العقارية «صبور»، وأرضك للتطوير العقاري، ووادي دجلة للتنمية العقارية.

وتضم القائمة أيضًا بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية، وجراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي، وتطوير مصر للاستثمار السياحي واستصلاح الأراضي، والعالمية للتعمير «حسن علام العقارية»، ومكسيم للاستثمار العقاري، والربوة للخدمات التعليمية المتكاملة، ومصر إيطاليا للاستثمار العقاري والسياحي، وعامر جروب.

وأطلقت شركة المستقبل للتنمية العمرانية، المالك والمطور العام لمشروع مستقبل سيتي، الأسبوع الماضي، التيار الكهربائي بمحطة محولات مستقبل سيتي 1 جهد 220/22/22 والخط الهوائي بدر 500/ مستقبل سيتي جهد 220 ك. ف مزدوج الدائرة وكابلات الربط الأرضية، لتغطية احتياجات المرحلة الأولى والثالثة من الطاقة الكهربائية لتشغيلها.

وتعتبر محطة محولات مستقبل سيتي 1 هي واحدة من ثلاث محطات محولات بقدرة إجمالية 1500 ميجا فولت أمبير تعتزم شركة المستقبل للتنمية العمرانية إنشاءها تباعًا لتلبية متطلبات خطة التنمية والتطوير لمشروع مستقبل سيتي.

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» قال المهندس عصام ناصف إن الشركة حققت معدلات استثمار للأراضي أعلى من المستهدف، حيث انتهت من التعاقد على تنمية ما يقرب من 30% من أراضي المدينة، ونحو 40% من المسطحات السكنية، والمتمثلة في 100% للمشروعات السكنية بالمرحلتين الأولى والثالثة وجزء من المرحلة الرابعة، وكذلك 40% للمشروعات الخدمية بالمرحلتين الأولى والثالثة خلال خمس سنوات، وهي المدة المحددة لتنمية المرحلة الأولى فقط في بداية نشاط الشركة في طرح الأراضي للمطورين بغرض التنمية والتطوير في 2014.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca