البيئة تطلق حملة اتحضر للأخضر لنشر الوعي البيئي

aiBANK

فاروق يوسف

أطلقت وزارة البيئة، حملة “اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل”، وهي أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي تحت رعاية رئيس الجمهورية.

E-Bank

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز الثقافة البيئية لدى جموع المواطنين وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة.

أضافت في كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي تنظمه الوزارة، أنه يجب استخدام الموارد بطريقة تسهم في الحد من عمليات الإستهلاك التي ينتج عنها مخلفات عدة تضر بالبيئة، لاسيما وأن هذه الحملة تدعى إلى تغيير السلوكيات وحث المواطن على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

وكشفت وزيرة البيئة عن خطة الحملة خلال الفترة المقبلة ومراحلها المختلفة، حيث تسلط الضوء على دور الشباب في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية والعمل على دمجهم بشكل أكبر في العمل البيئي.

كما أكدت الوزيرة اعلى ضرورة القيام بكافة الجهود لحماية الإنسانية وكوكب الأرض من التغيرات المناخية وأن نعيش بشكل صديق للبيئة.

وأكدت فؤاد أن حماية البيئة تتمثل في الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من تربة وماء وهواء مضيفة أن نشر المفاهيم البيئية يحتاج إلى تضافر كافة الجهود لنحقق الأهداف المرجوة والمحافظة على استدامة استخدام الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.

الرابط المختصر