باكين تحقق 3.6 مليون جنيه أرباحا مجمعة في 9 أشهر بتراجع 77.3%

aiBANK

رنا ممدوح

اعتمد مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية- باكين، في جلسته المنعقدة الخميس الماضي القوائم المالية المجمعة والمستقلة عن أول 9 أشهر من العام الجاري.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن القوائم المالية المجمعة أظهرت تراجع في الأرباح بنسبة 77.34% خلال الفترة يناير – سبتمبر 2019، لتسجل صافي بقيمة 3.616 مليون جنيه، مقابل 15.959 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

في حين ارتفعت إيرادات المبيعات خلال نفس الفترة إلى 222.35 مليون جنيه مقابل 208.10 مليارمليون جنيه بالفترة المناظرة.

وانخفض مجمل الربح في أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 29.86 مليون جنيه مقابل 36.35 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وعلى مستوى الاعمال المستقلة أظهرت القوائم المالية لشركة باكين تراجع صافي الأرباح في أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 1.068 مليون جنيه مقابل 1.834 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وتراجعت صافي المبيعات خلال نفس الفترة إلى 20.258 مليون جنيه مقابل 22.497 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وفي سياق متصل ذكرت باكين أن مجلس الإدارة قرر إعداد القوائم المالية المجمعة بدون تجميع قوائم شركة باكين ليبيا مع تعدل الأرقام المقارنة نظرًا للظروف السياسية والأمنية في دولة ليبيا وعدم ورود القوائم المالية المجمعة في 30 سبتمبر 2019.

وأرجعت انخفاض المبيعات المستقلة للفترة الحالية مقارنة بالمنقضية إلى 3 عوامل

– توجة الشركة للاستثمار العقاري لأرض القبة حسب التوصيات العديدة للجمعيات العامة المتعاقبة للشركة، وتم نقل جميع الانشطة التجارية من بويات إنشائية وبويات صناعية وأحبار طباعة وراتنجات من مصنع القبة التابعة لشركة البويات إلى مصانع العبو التابعة لشركة العبور على مدار السنوات السابقة، مما أدى إلى إقتصار النشاط الإنتاجي لشركة البويات والصناعات الكيماوية على مصنع الشركة بالإسكندرية فقط وهو ذو نشاط محدود.

– استمرار حالة البطء الشديد في الحركة التجارية بشكل عام والتي سادت في الفترات المالية السابقة.

– انخفاض القوة الشرائية للمستهلكين واحتلال المنتجات التكميلية ومنها الدهانات مرتبة متأخرة في أولويات المستهلك.

الرابط المختصر