جيت واي كازينو على طريق الاندماج مع شركة ليزر كورب

aiBANK

ذكرت شبكة بلومبرج، إن شركة جيت واي كازينوس آند إنترتاينمنت، إحدى أكبر شركات الألعاب في كندا، في طريقها لعقد صفقة استحواذ، من شأنها أن تنشئ شركة جديدة تبلغ قيمتها السوقية حوالي 1.1 مليار دولار.

صرحت جيت واي، وقالت أن شركة ليزر أكويسيشن كورب ، وهي شركة منشأة للقيام بعمليات استحواذ ستندمج في وحدة جديدة من GTWY Holdings، التي تعد الشركة الأم لـ جيت واي كازينو.

E-Bank

ومن المتوقع أن يتم إدراج أسهم جيت واي GTWY في بورصة نيويورك للأوراق المالية .

وتعد عملية الإندماج الأحدث في سلسلة من عمليات الدمج في صناعة الألعاب بمساعدة شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، التي تسمح للشركات بجمع الأموال دون طرح عام أولي.

في وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت شركة دراك كينجز Drackings Inc الرياضية الأمريكية التي تنظم مراهنات ومسابقات رياضية على أن يتم شراؤها من قبل صندوق استحواذ، قدر قيمة الشركة الجديدة بحوالي 3.3 مليار دولار.

تسعى شركة جيت واي، المدعومة من شركة كاتاليست كابيتال جروب الكندية للاستثمار في الأسهم الخاصة ، منذ فترة طويلة لبيع أسهمها، لكن كل مرة تبوأ بإخفاق كبير.

وقال مصدر مطلع، كانت قد تقدمت شركة جيت واي بطلبٍ لطرح عام أولي في الولايات المتحدة في نوفمبر 2018، متوقعة جمع حوالي 400 مليون دولار كندي (306 ملايين دولار)، وأن يتم تقييم الشركة بمبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار كندي. لكن سحبت جيت واي طلبها في عمل الاكتتاب العام مؤخرًا، وأعلنت عن اندماج جديد مع شركة ليزر.

ووفق ما قالته مصادر، حاولت الشركة أيضًا أن تقيم اكتتاب عام 2012، لكن انتهى بها الأمر إلى الإخفاق.

وتمتلك جيت واي 25 منشأة في بريطانية وأونتاريو بكندا، ومن خلال الصفقة ، ستكون جيت واي قادرة على تجنب المجازفة بالنظر إلى عملياتها السابقة التي كانت على مدار السنوات الماضية منذ عام 2012.

الرابط المختصر