فيفندي الفرنسية تبيع 10% من أسهم يونيفرسال ميوزيك إلى تينسنت هولدنجز

aiBANK

رويترز

اشترى كونسورتيوم تقوده تينسنت هولدنجز الصينية حصة 10% في يونيفرسال ميوزيك جروب التابعة لمجموعة فيفندي الفرنسية لتقدر قيمة الشركة المنتجة لأعمال ليدي جاجا والبيتلز عند 30 مليار يورو (34 مليار دولار).

E-Bank

وتتيح الصفقة للشركتين التوسع في سوق الموسيقي العالمية الذي يشهد تعافيا، وتسمح لتينسنت بالوصول لعدد أكبر من الفنانين الأمريكيين بينما يمكن ليونيفرسال ميوزيك دخول الأسواق الآسيوية بما في ذلك كبار نجوم البوب الكوريين الذين يحققون مبيعات ضخمة.

وبعد مفاوضات على مدى شهور، قالت فيفندي يوم الثلاثاء إنها استكملت بيع حصة أولية عشرة بالمئة في أكبر علامة تجارية موسيقية عالمية لكونسورتيوم تقوده تينسنت التي تملك أيضا خيار شراء حصة أخرى تصل إلى عشرة بالمئة في يناير 2021 على الأساس السعري ذاته.

وبعد الاتفاق الأولي، سيأتي اتفاق ثان يسمح لشركة تينسنت ميوزيك انترتينمنت بشراء حصة أقلية في وحدة صينية أكبر لميوزيك يونيفرسال جروب.

ولم ترد تينسنت حتى الآن على طلب للتعقيب بينما لم تكشف فيفندي تفاصيل الكونسورتيوم واكتفت بقولها إنهم ”مستثمرون ماليون دوليون“.

وقال مصدر مطلع على الصفقة لرويترز إن جهاز قطر للاستثمار وشركة الاستثمار التابعة للدولة في سنغافورة جي.آي.سي مشاركان في الصفقة.

ولم يرد جهاز قطر للاستثمار أو الشركة السنغافورية على طلب للتعقيب.

الرابط المختصر