ENB2021_900x90

طلعت مصطفى القابضة تسجل 20.4 مليار جنيه مبيعات عقارية خلال 2019

CairoBank

حابي

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة تحقيق مبيعات نشاطها العقاري 20.4 مليار جنيه خلال عام 2019؛ ما يؤكد زيادة حصتها من السوق العقارية وقدرتها على الاستفادة من الطلب المتنامي في السوق المحلية من خلال توفير منتجات عقارية تتلائم مع احتياجات السوق وبأسعار مناسبة ومدروسة”.

وأرجعت المجموعة، فى بيان للبورصة المصرية، زيادة المبيعات إلى قوة العلامة التجارية التي تتمتع بها لدى عملائها و”تميزها في إدارة المجتمعات العمرانية والمستوى المتميز للبنية التحتية لها، وما تقدمه من خدمات ما بعد البيع”.

وتابعت: “بالإضافة إلى ما حققته المجموعة من معدلات تسليم غير مسبوقة في مصر والشرق الأوسط، حيث قامت المجموعة وبنجاح بتسليم ما يقرب من 100 ألف وحدة عقارية منذ بداية نشاطها”.

ووفق البيان، فإن طلعت مصطفى القابضة ورغم ما شهدته حركة السوق العقارية من تباطؤ ملحوظ خلال النصف الثاني من عام 2019، إلا أن ما حققته من مبيعات عقارية خلال عام 2019 جاء بفارق لا يتجاوز 4% أو 0.9 مليار جنيه مقارنة بما حققته خلال عام 2018، والذى بلغ 21.3 مليار جنيه.

وأوضحت المجموعة أن “هذا الفارق ناتج وبشكل أساسي عن صافى قيمة الاستحواذ بمبلغ مليار جنيه، والذي تم على المدارس الأربعة بالرحاب ومدينتي، وهو ما كانت تمتلكه المجموعة من مدارس قائمة في 2018 كمقارنة بالاستحواذ الذي تم في عام 2019، بقيمة 300 مليون جنيه على مدرسة واحدة سيتم إنشائها في الرحاب”.

وتابعت: “وذلك بالإضافة إلى ما تضمنته مبيعات 2018 من مبيعات ناتجة عن نجاح إطلاق مشروع سيليا الذي استفاد من الطلب الكبير على مشاريع المجموعة فى مناطق جغرافية جديدة”.

وأشارت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إلى أنها نجحت في تخفيض فيمة القروض والتسهيلات المصرفية المتعلقة بالقطاع العقاري بحوالي 200 مليون جنيه خلال العام؛ نتيجة للمبيعات القوية التي حققتها وما حصلته من دفعات مقدمة.

وأضافت: “وهذا يأتي ضمن الخطة المستهدفة واستراتيجية المجموعة المعلنة في إدارة هيكلها التمويلي عن طريق تخفيض القروض البنكية وبالتالي تقليل مخاطر الإئتمان وما قد ينشأ عنها مستقبلاً بالإضافة إلى ما سيتم توفيره من تكلفة لخدمة الدين”.

وبينت المجموعة أن نسبة مساهمة مبيعات الوحدات غير السكنية لإجمالي المبيعات المحققة خلال عام 2019 بلغت 27% وبقيمة 5.4 مليار جنيه، وبنسبة نمو 86% مقارنة بقيمة 2.9 مليار جنيه ونسبة 14% من إجمالي المبيعات المحققة عام 2018.

ولفتت إلى أن ذلك تحقق في إطار البرنامج الطموح للمجموعة للاستفادة من مخزونها الكبير من الأراضي غير السكنية، حيث يستمر نمو الطلب عليها نتيجة النمو السكاني المتزايد، وكذلك استمرار نمو النشاط الاقتصادي في منطقة شرق القاهرة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الناتج من تطوير العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت المجموعة إيمانها بقدرتها على تحقيق المزيد من مبيعات الوحدات غير السكينة مستقبلاً، لافتة إلى أن عام 2019 شهد الإطلاق “الناجح” لمشروع بريفادو فى مدينتي، والذي يضم شقق متميزة، تقع بالقرب من منطقة مشروع الـSPINE.

وأوضحت أن المشروع حقق صافي مبيعات بلغت 5.7 مليار جنيه منذ بداية الإطلاق فى يونيو 2019، مما أثر إيجابياً على مبيعات العام.

وأضافت أنها باعت خلال العام وحدات سكنية من شقق وفيلات متميزة الخدمات بمبلغ 473 مليون جنيه، سيتم تطويرها لتصبح جزءا من المجتمع السكني شرق مدينتي، والذي يضم فندق 5 نجوم ستتم إدارته وخدمة هذه الوحدات من قبل شركة الفورسيزونز العالمية.

كما نوهت طلعت مصطفى القابضة إلى بلوغ مبيعات العضويات الجديدة فى أندية المجموعة مبلغ 931 مليون جنيه، بنسبة نمو تصل إلى 92%، مقارنة بمبلغ 486 مليون جنيه عام 2018، لافتة إلى مبيعات العام الحالي تتضمن مبلغ 355 مليون جنيه خاصة بعضويات الملاك الحاليين

وأكدت المجموعة احتفظاها بنظرتها المتفائلة تجاه المبيعات العقارية خلال العام الجاري، متوقعة تحقيق مبيعات في مستوى مماثل لما حققته خلال عام 2019؛ بالارتكاز على ما أنشأته من مرافق وبنية تحتية.

وتابعت: وما ستوفره المجموعة من خدمات تكنولوجية جديدة في مشروعاتها القائمة أو المستقبلية، وعلى سبيل المثال لا الحصر ما تم مؤخرا من افتتاح لمقر الشهر العقارى بكل من مدينتي والرحاب، والذي يشكل إضافة إلى محفظة الخدمات الفنية التي توفرها المجموعة بمشاريعها ولجميع عملائها.

الرابط المختصر