ناصر الملاح: GV تضخ 500 مليون جنيه في مشروع الشراكة ببورسعيد

الشركة تنفذ الشق الاستثماري وهيئة الإسكان التعاوني تتولى باقي الأبراج

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة «GV» للتطوير العقاري ضخ 500 مليون جنيه في المشروع المشترك الذي تعمل عليه مع هيئة الإسكان التعاوني في محافظة بورسعيد، حيث تتولى الشركة تنفيذ الشق الاستثماري، بينما تتولى الهيئة الشق التعاوني، بحسب ناصر الملاح الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا إلى أن المشروع يأتي ضمن الخطة التوسعية للشركة التي بدأت في تنفيذها منذ إطلاقها في يوليو الماضي.

E-Bank
بدء تنفيذ أولى مراحل وايت ساند الساحل الشمالي وإطلاق مشروع جديد

وأضاف الملاح في تصريحات لجريدة «حابي» أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه، وتم البدء فعليًّا في إنشاءات الشق الاستثماري الخاص بالشركة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بالتوازي مع إطلاق الشركة لمشروع جديد في الساحل الشمالي، إلى جانب مشروع «وايت ساند».

وتابع أن خطة الشركة التوسعية تتضمن إقامة مشروعات سكنية وتجارية وصناعية في مناطق مختلفة بمحافظات الجمهورية، حيث تستهدف مناطق القاهرة الجديدة، ومدينة 6 أكتوبر، وبعض محافظات شمال الصعيد، ووسط الدلتا والمحافظات الساحلية، مشيرًا إلى أن الخطة تتضمن منطقة صناعية متكاملة ومولات تجارية ومشروعًا إداريًّا.

وتتبع شركة جي ڤي للتطوير العقاري مجموعة جي ڤي للاستثمارات، والتي تضم نحو 7 شركات تعمل في الاستثمار الصناعي واللوجستيات والتجارة والسياحة، وأطلقت الشركة في يوليو الماضي مشروع «وايت ساند» في الساحل الشمالي، باستثمارات 9 مليارات جنيه.

ويضم المشروع الذي تعمل عليه هيئة الإسكان التعاوني 22 برجًا بارتفاع 11 دورًا ويقع على مساحة 90 ألف متر، بخلاف شارع تجاري بمساحة 500 متر، ومول تجاري مساحة 68 ألف متر مربع.

وفي نوفمبر الماضي قال الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة الإسكان التعاوني لجريدة «حابي» إن هناك مشروعًا تعمل عليه الهيئة في محافظة بورسعيد، مع شق استثماري، وهو ينقسم إلى مرحلتين ويقام على 30 فدانًا ويضم 3000 وحدة سكنية تعاونية بمناطق العلاج الطبيعي وناصر.

وتابع أن معدلات التنفيذ بموقع العلاج الطبيعي والذي يمثل المرحلة الأولى من المشروع التي تضم 1104 وحدة سكنية تجاوز نسبة 85% وتم التنسيق مع محافظة بورسعيد لتوصيل المرافق لأبراج المشروع، حيث تم البدء فى تنفيذ 38 برجًا سكنيًّا تعاونيًّا بإجمالي 1694 وحدة والبدء في تنفيذ منطقة الخدمات للمشروع المول التجاري والجراج وعدد ٤ مبانٍ إدارية ومتوقع إنهاء المشروع بموقع ناصر وتسليمه للمنتفعين نهاية 2020.

وفيما يتعلق بمحفظة الأراضي التي تمتلكها شركة «GV»، قال الرئيس التنفيذي للشركة إنها تصل إلى مليوني متر تتوزع على عدة مناطق في الساحل الشمالي والسخنة والقاهرة والصعيد، وتخطط الشركة لطرح أربعة مشروعات خلال الفترة المقبلة بناء على دراسة للسوق العقارية منها مشروعان بالساحل الشمالي وآخر بالقاهرة الجديدة.

وأعلنت الشركة عن تحقيقها مبيعات تعاقدية بقيمة مليار جنيه من مشروع «وايت ساند» بالساحل الشمالي بعدد 450 وحدة، ومن المخطط تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، وتعتزم الشركة ضخ 3 مليارات جنيه في المرحلة الأولى وأعمال المرافق الخاصة بالمشروع، وتتضمن المليارات الثلاثة وفق الملاح، إنشاء محطات الكهرباء والصرف والمياه، التي تخدم المشروع ككل، إلى جانب إنشاءات المرحلة الأولى من المشروع الذي يمتد على مساحة 186 فدانًا.

وتابع أن المبيعات المستهدفة من المرحلة الأولى تصل إلى نحو مليار جنيه، وأنها تختص بالشق السكني، لافتًا إلى أن الأجزاء التجارية والإدارية سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق، مشيرًا إلى أن إجمالي مبيعات المشروع ستصل إلى نحو 10 مليارات جنيه، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 5 سنوات.

الرابط المختصر