22 مطورا ومسوقا يشاركون في المائدة المستديرة لإنفستجيت برعاية حابي

aiBANK

بكر بهجت

أعلنت «إنفستجيت» عن تنظيم المائدة المستديرة الخامسة والأولى لها في عام 2020، بعنوان «تنظيم العلاقة بين المطور والوسيط العقاري»، في 15 يناير، بحضور المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ونحو 22 مطورا ومسوقا عقاريا، وبرعاية إعلامية من جريدة حابي.

E-Bank

وتعد هذه المائدة المستديرة هي الأولى في مصر التي تتطرق إلى مناقشة العلاقة بين المطور العقاري والوسيط، وسوف تسلط «إنفستجيت» الضوء على أوجه المنافع المتبادلة بين المطور والوسيط العقاري وتحديد وسائل وتقنيات تنظيم هذه الصناعة من أجل النجاح في تسويق قطاع العقارات المصري في الخارج.

كما تناقش المائدة المستديرة ديناميكيات العلاقة بين المطور والوسيط العقاري، وأهم احتياجات الوسيط العقاري وتسليط الضوء على أهمية دوره في تعزيز القطاع، بالإضافة إلى تقديم حلولاً عملية لتلبية احتياجات السوق العقاري المصري.

ويدير جلسات المائدة المستديرة المهندس فتح الله فوزي، مؤسس مجموعة «مينا»، ويشاركه في إدارتها المهندس محمد فؤاد، الرئيس التنفيذي لـ «إنفستجيت».

ويشارك في الحضور كلاً من المهندس هشام شكري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «رؤية» جروب، والمهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة «الأهلي صبور»، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»، والمهندس أمجد حسنين، الرئيس التنفيذي لشركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري.

كما تضم الجلسات المهندس وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة «إيوان» للاستثمار والتنمية، والمهندس عمرو القاضي، ونادر خزام، رئيس مجلس إدارة شركة «خزام» للتطوير العقاري، وأنطوان الخوري، المدير العام لشركة «تعمير».

ويشارك أيضا في الجلسات إدريس محمد، مؤسس شركة «آكام» للتطوير والتنمية العقارية، وأحمد الطيبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «ذا لاند ديفلوبرز»، والمهندس ماجد صلاح، المدير التنفيذي لشركة «أرضك» للتنمية والاستثمار العقاري.

وتضم الجلسات المهندس خالد العسال، الرئيس التنفيذي لشركة «مصر إيطاليا»، وأحمد الدسوقي، المدير العام لشركة «نيو أفنيو»، وأحمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة «بروج» ورئيس الجمعية المصرية للعاملين بقطاع التسويق والتدريب، وهشام القاضي، وعماد المسعودى، الرئيس التنفيذى في «عقار ماب»، المدير العام لشركة «دراية» للتسويق العقاري.

كما يشارك أيضا في المائدة المستديرة كريم غنيم، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة BYC للتسويق العقاري، وخالد ناصر، المدير الإقليمي لشركة «ريماكس-مصر» و«ريماكس-الإمارات»، ومحمد بناني، نائب رئيس شركة «كولدويل بانكر» للتسويق العقاري، ومحمد يونس، الرئيس التنفيذي لشركة «إيرا» للتسويق العقاري، ونهاد عادل رئيس شركة «بي تو بي» للتسويق العقاري، وأيمن سامي، مدير شركة «جي إل إل» مصر.

وسيبحث المشاركون في المائدة المستديرة أبرز التطورات في السوق العقاري المصري حاليا مثل: تقليل حجم الفجوة في العلاقة بين المطور والوسيط العقاري، وتسليط الضوء على دور الوسطاء العقاريين في تصدير العقارات للخارج، وكيفية تطبيق الاستخدام الفعال للتكنولوجيا الحديثة في قطاع العقارات.

وعلاوة على ذلك، سيتم مناقشة آخر مستجدات الحكومة بشأن قانون الوكالة والوساطة التجارية رقم (120) لعام 1982 أو ما يسمى (قانون الوكالة) لدمج الوسطاء العقاريين مما سيؤدي إلى تنظيم السوق المحلية.

الرابط المختصر