راية القابضة تنتهي من إجراءات إعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية

جمع أذرع أمان تحت منصة واحدة برأسمال 375 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن إتمام إجراءات إعادة هيكلة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بالمجموعة تحت منصة واحدة متكاملة تابعة ومملوكة بالكامل لها، وهي شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية، برأسمال مدفوع يبلغ 375 مليون جنيه.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها حصلت على كافة الموافقات الرقابية والحكومية المطلوبة لإتمام عملية إعادة الهيكلة ونقل الأسهم.

وتشتمل شركة أمان هولدنج للخدمات المالية غير المصرفية حاليًا على 3 شركات تابعة وهم أمان لخدمات الدفع الإلكتروني وأمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وأمان للخدمات المالية، وفقًا لبيان الشركة.

وأشارت إلى أن شركة أمان للخدمات المالية غير المصرفية وهي الشركة الأم تمتلك حاليا ما هو 148.5 مليون سهم في أمان لخدمات الدفع الإلكتروني وهو مايمثل 99% من إجمالي أسهمها، بالإضافة إلى 12.127 مليون سهم في أمان للخدمات المالية وهو مايمثل 99% من إجمالى أسهمها.

كما تمتلك 7.450 مليون سهم في أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر وهو مايمثل 74.5% من إجمالي أسهمها.

الجدير بالذكر أن شركة أمان للمدوفعات الإلكترونية تأسست عام 2016 بهدف إنشاء مجتمع خال من المعاملات النقدية في مصر بما يتيح الشمول المالي لكافة المواطنين المصريين من خلال تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني الأمن والمريح لدى أكثر من 55 ألف نقطة بيع في جميع محافظات الجمهورية.

وتوفر شركة أمان للمدفوعات الإلكترونية أكثر من 250 خدمة مختلفة مثل دفع فواتير المجمول، فواتير المرافق بأنواعها وخدمات تعبئة الرصيد بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

وتأسست شركة أمان للخدمات المالية عام 2017 لتقديم خدمات التقسيط من خلال برامج التقسيط المختلفة من خلال أكثر من 250 فرعا متكاملا للشركة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية.

وتوفر أمان للخدمات المالية خدمات البيع بالتقسيط والتمويل الاستهلاكي للعديد من المنتجات الاستهلاكية مثل الأجهزة الالكترونية والأجهزة المنزلية وسيارات الركوب بانواعها والأثاث المنزلي وغيرها من الخدمات والمنتجات الاستهلاكية المتاحة للمستهلك المصري بسهولة ويسر

وتم تأسيس أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر عام 2018 لتوفير حلول مالية مناسبة ومتنوعة للشركات والمؤسسات ورواد الأعمال متناهي الصغر وكذلك اولئك الذين لديهم امكانية محدودة للحصول على تمويل للمشروعات متناهية الصغر مدعوما بواسطة الحلول المتكاملة للتكنولوجيا المتقدمة وذلك لجعل عمليات التمويل متناهي الصغر أسهل واسرع واكثر افادة للعميل.

ولدى شركة امان لتمويل المشروعات متناهية الصغر حاليا أكثر من 55 فرع وقاعدة عملاء نشطة لأكثر من 50 ألف عميل بجميع انحاء جمهورية مصر العربية.

الرابط المختصر