محمد عبد اللطيف: توقف المفاوضات مع سيفا على المشروع الطبي وننتظر شركة بديلة

aiBANK

بكر بهجت

توقفت مفاوضات شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع مجموعة سيفا الأمريكية بشأن إقامة الأخيرة لمشروع طبي متكامل كان من المخطط أن يقام على مساحة 300 فدان، إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، وفق اللواء محمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

E-Bank

ولم يحدد عبد اللطيف في تصريحاته لبوابة حابي جورنال أسباب توقف المفاوضات، لكنه اكتفى بالقول إن شركة العاصمة تنتظر حاليا تقدم شركة جديدة لإقامة نفس المشروع بدلا من سيفا الأمريكية.

والمشروع الذي كانت تخطط سيفا لإقامته وفق ما تم الإعلان عنه في يوليو الماضي يتضمن كليات للطب والصيدلة والأسنان، إلى جانب مركز طبي متكامل، ومراكز للأشعة، باستثمارات مبدئية في حدود 2 مليار دولار.

وتابع عبد اللطيف أنه فيما يتعلق بتقدم شركة فورمولا العالمية فإن شركة العاصمة الإدارية لا تزال تدرس الطلبات الخاصة بها لإقامة رالي عالمي على مساحة 100 فدان، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى مرحلة تحديد المنطقة التي سيقام عليها المشروع، بما يتناسب مع المخطط الذي وضعته شركة العاصمة، وبما يلقى أيضا قبول الشركة العالمية، إلا أنه يجري دراسة اشتراطات التعاقد.

وتابع أن الشركة حتى الآن لم تتقدم بطلب رسمي، وكافة المحادثات التي جرت خلال الفترة الماضية تمت عبر مجموعة من الاتصالات بين الجانبين.

الرابط المختصر