وليد عباس: 1792 طلبا من الشركات المحلية على 12648 فدانا لإقامة مشروعات جديدة

aiBANK

بكر بهجت

بلغ عدد الطلبات التي تلقتها هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على أراضي من الشركات المحلية والأجنبية إلى نحو 1835 طلب، وفق الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

E-Bank

وأضاف عباس وفق مستند أرسله إلى بوابة “حابي جورنال” أن عدد الطلبات التي تقدمت بها الشركات المحلية وصلت إلى 1792 طلبا تمثل 97% من إجمالي الطلبات بمساحة 12648.51 فدان.

وتابع أن عدد طلبات الشركات الأجنبية وصل إلى نحو 43 طلبا، مشيرا إلى أنه رغم قلة عدد الطلبات فإنها تستحوذ على 25% من المساحة المطلوبة، حيث طلبت الشركات الأجنبية المنقسمة إلى 35 شركة عربية و8 أوروبية الحصول على نحو 4216.13 فدان.

وأكد الدكتور وليد عباس أن التخصيص بالأمر المباشر حقق نجاحًا كبيرًا في فترة قصيرة، ولاقى استجابة واسعة من المستثمرين، مؤكدًا أن القرار تم اتخاذه بغرض التيسير على المستثمرين، وزيادة وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، لا سيّما مدن الجيل الرابع.

ولفت إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان تعمل جنبًا إلى جنب مع الشركات، لتحقيق جميع الاستراتيجيات المستهدفة التي تخدم التوسع العمراني، وتشجع المطورين على ضخ المزيد من الاستثمارات وإقامة مشروعات تتناسب مع متطلبات الفترة الحالية.

الرابط المختصر