6 شركات تتنافس على العدادات الذكية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية

القائمة تضم السويدي والعربية للتصنيع ومدكور والعربية للبصريات

aiBANK

بكر بهجت

كشف اللواء محمد عبد اللطيف المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تقدم 6 شركات للمناقصات الخاصة بالعدادات الذكية سواء المياه أو الكهرباء أو الغاز في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار شركة في كل مرفق.

E-Bank

وأضاف عبد اللطيف في تصريحاته لبوابة «حابي جورنال» أن الشركات الستة منها السويدي إليكتريك، والعربية للتصنيع، والشركة العربية العالمية للبصريات، وشركة مدكور، لافتا إلى أنه في حالة فوز شركة بتولي توريد وتشغيل العدادات في المرافق الثلاثة فإن التعاقد معها يتوقف على الكفاءة الإنتاجية للشركة وقدرتها على توفير احتياجات المرحلة الأولى بالكامل.

ولفت عبد اللطيف إلى أن الإعلان أسماء الشركات الفائزة بالمناقصة نهاية شهر فبراير أو بداية مارس على أقصى تقدير، وذلك وفق الأسعار المقدمة والمواصفات.

وطرحت شركة العاصمة الإدارية مناقصة أخرى لتوفير البنية التحتية لأنظمة الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة ووفق ما كشفته جريدة «حابي» في عدد الأحد الماضي، فإن أربعة كيانات محلية وعالمية تقدمت لها بتكلفة تقديرية قد تتجاوز 120 مليون دولار.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي إن قائمة المتنافسين تضم شركة السويدي إلكتريك عبر شركاتها التابعة السويدي T&D، بالإضافة إلى إريكسون السويدية وفايبر مصر، والشركة العربية العالمية للبصريات.

وأضافت المصادر أنه تم فض مظاريف العروض الفنية خلال الفترة الأخيرة، فيما سيتم فض العروض المالية للمتنافسين الأربعة يوم 10 يناير الجاري.

الرابط المختصر