نقابة العاملين بالمالية والضرائب تشيد بإجراءات الجهات الرقابية في ردع الفساد

aiBANK

أكدت النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك برئاسة عادل عبد الفضيل أحمد وجميع اللجان النقابية التابعة في بيان لها أنها تابعت بيان هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة فساد رئيس مصلحة الضرائب المصرية السابق.

وأكدت النقابة العامة أنها تؤيد كافة الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل الجهات الرقابية وجهات التحقيق فى ردع أى محاولة فساد أو خروج عن الشرعية، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بالمال العام ومقدرات الشعب المصري تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

E-Bank

وأشارت النقابة أن ما يحدث داخل المنظومة الضريبية خلال الأعوام الأخيرة من تطوير وإجراءات وحوكمة أدت إلى تعظيم الحصيلة الضريبية إلى معدلات لم يسبق لها مثيل من قبل فى عهد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حيث مثلت الإيرادات السيادية الضريبية ما يقرب من 75% من موارد الدولة المصرية وأصبحت احد الركائز الأساسية التى تعتمد عليها الخزانة العامة للدولة.

وأكدت نقابة العاملين بالمالية والضرائب على ثقتها فى جميع قيادات مصلحة الضرائب المصرية وتثمن النقابة قرار وزير المالية باختياره بتكليف رضا عبد القادر رئيسآ للمصلحة وأن الواقعة المشار اليها ببيان ” هيئة الرقابة الإدارية ” لا تمثل سوى صاحبها فقط .

وتناشد النقابة العامة جموع العاملين بالمصلحة البالغ عددهم نحو 50 الف عامل يمثلون ” قضاة مال مصر ” خلال هذه الفترة الراهنة من موسم الإقرارات الضريبية بذل قصارى جهدهم لتحقيق أعلى معدلات أداء لتحقيق المستهدفات المطلوبة للعام المالي الحالي وتهيب بهم عدم الالتفات إلى ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعأ من أجل مصرنا الغالية.

وشددت النقابة العامة على ضرورة توخي كافة وسائل الإعلام الحيطة والحذر والدقة عند تناول أى اخبار تخص منظومة العاملين بالمالية والضرائب والجمارك, .

الرابط المختصر