مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة تحافظان على تصنيف ++B مع نظرة مستقبلية مستقرة

aiBANK

حابي

حافظت شركتا مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، التابعتين لشركة مصر القابضة للتأمين – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، على تصنيف القوة المالية ++B لعام 2019 والتصنيف الائتماني المرتفع “BBB ” الصادر من مؤسسة AM Best.

E-Bank

ووفق بيان صحفي صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام، فإن التصنيف الائتماني الذي أصدرته المؤسسة AM Best يعكس “متانة المركز المالي لكل من شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وأن لكلا الشركتين قدرة كبيرة على مقابلة الالتزامات التأمينية الحالية وسداد جميع التزاماتهما المالية في مواعيد استحقاقها”.

وأوضح البيان أن النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف الشركتين يدلل على أنه من غير المحتمل انخفاض تصنيفهما في الأجل المتوسط؛ استنادا إلى توقع مؤسسة التصنيف باستمرار الشركتين في تدعيم ملاءتهما المالية وتطوير تطبيقهما لقواعد الحوكمة وإدارة المخاطر وكفاءة الإدارة وتحقيق نتائج مالية وفنية جيدة.

وأشار إلى أن شركة مصر للتأمين حققت ربحا صافيا عن عام 2018/2019 بلغ 2.2 مليار جنيه بمعدل نمو 16%، وإجمالي أقساط بلغ 9 مليارات جنيه بمعدل نمو 5% مقارنة بالعام السابق.

وتابع: “أما مصر لتأمينات الحياة فقد حققت ربحا صافيا عن عام 2018/2019 ‪ بلغ 1.3 مليار جنيه بمعدل نمو 12% وإجمالي أقساط 4.4 مليار جنيه بمعدل نمو 10% مقارنة بالعام السابق”.

ونوَّه البيان إلى إطلاق مشروعات التطوير المؤسسي في الشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين بالاستعانة بمكاتب الخبرة المتخصصة المحلية والدولية مع اشتراك العاملين في كل مراحله.

وأضاف: “بحيث تبدأ بصياغة الاستراتيجية طبقا لمتغيرات الأسواق والمنافسة ثم تنتقل لتصميم نظم العمل والهياكل الإدارية مع الاعتماد على التحول الرقمي وإدخال التكنولوجيا الحديثة بهدف تحسين الخدمات وتقديم منتجات تأمينية جديدة لتعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية، وقد بدأ هذا التطوير يؤتي ثماره على صعيد النتائج كما وكيفا”.

وتابع: “كما جرى انتهاج أسلوب جديد لإدارة محفظة الاستثمارات المالية الضخمة لتعظيم العوائد المحققة، بالاعتماد على تعاون الشركة القابضة مع شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية المملوكة بالكامل للمجموعة والمدعمة بالمتخصصين في هذا المجال”.

الرابط المختصر