البنك الأهلي يستهدف زيادة فروع الخدمة الإلكترونية إلى 25 بنهاية 2020

هشام عكاشة: افتتاح فرعين جديدين في الإسماعيلية والغردقة قريبا

aiBANK

حابي

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يستهدف الوصول بعدد فروع الخدمة الإلكترونية إلى 25 فرعا بنهاية عام 2020، لافتا إلى استعداد البنك لافتتاح فرعين جديدين في الإسماعيلية والغردقة في وقت قريب.

E-Bank

وأشار عكاشة، إلى أن البنك الأهلي افتتح نحو 6 فروع للخدمة الإلكترونية حتى الآن، في سيتي ستارز، وبوينت 90 مول، ومول العرب، وفرع سيتي سنتر إسكندرية، إضافة إلى فرعي سيتي سنتر ألماظة ونيو جيزة.

وأكد حرص البنك على تواجد هذه النوعية من الفروع في عواصم المحافظات دعما لنشر ثقافة الشمول المالي وتوعية العملاء لاستخدام الخدمات الإلكترونية المختلفة. ، ولذا تم اختيار الإسماعيلية والغردقة في المحطة المقبلة من التوسع في الفروع الإلكترونية.

وقال عكاشة، في بيان، إن فرع نيو جيزة يعد نموذجا جديدا لفروع الخدمة المتكاملة التي يطلقها البنك الأهلي لأول مرة، لزيادة قاعدة العملاء وتوسيع دائرة الخدمات المقدمة لهم مع الأخذ في الاعتبار أن اختيار الأماكن يتم بعناية فائقة طبقا لمعايير تم وضعها بدقة كالموقع الجغرافي المناسب، والشريحة المستهدفة من العملاء، والفئة العمرية وعوامل أخرى ضرورية.

ولفت إلى أن الخدمات المطروحة حاليا هي مرحلة أولى و يتم العمل على استحداث خدمات إضافية طبقا لدراسات السوق والتغيرات المحلية والعالمية، وبما يناسب احتياجات عملاء البنك.

الأهلي افتتح 29 فرعا تقليديا منذ بداية العام المالي 2019/2020

وأضاف عكاشة، أن البنك ينفذ خطة انتشار مدروسة لفروعه التقليدية حيث وصل عدد الفروع إلى أكثر من 500 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة انتشارا مدروسا بكافة أنحاء الجمهورية ومدعمة بأفضل الكوادر البشرية المدربة من العاملين بالقطاع المصرفي المصري، لافتا إلى أنه تم افتتاح 29 فرعًا تقليديا منذ بداية العام المالي الحالي.

وأكد عكاشة، أن باقة الفروع الإلكترونية تعد نموذجا جديدا يقدمه البنك الأهلي ضمن استراتيجيته للتحول الرقمي، حيث تقوم هذه الفروع على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء وتهدف لتقديم خدمة أفضل و أكثر تميزا لعملاء البنك، خاصةً فئة الشباب الذين تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس تعاملاتهم اليومية في كافة المجالات وكذا العملاء الذين هم في حاجة لخدمات سريعة توفر الوقت و المجهود.

كما أكد ريادة البنك الأهلي المصري في زيادة الوعي والمعرفة المصرفية الإلكترونية للعملاء، حيث تقوم الفروع الإلكترونية بتوظيف إثنين أو ثلاثة موظفين لخدمة العملاء فقط، ولكن ليس بالمعنى التقليدي، فتقتصر مهامهم على مساعدة وإرشاد العملاء والرد عن أية استفسار في كيفية استخدام الخدمات المتاحة داخل الفرع والعمل على الترويج للخدمات المصرفية الإلكترونية بوجه خاص ومفهوم الشمول المالي عند العملاء بشكل عام.
يحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري
يحيى أبو الفتوح: نخطط لإتاحة باقة خدمات جديدة عبر فروع الخدمة الإلكترونية

من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مصرفه يخطط لإتاحة خدمة تحصيل الشيكات المسحوبة على بنوك أخرى، وطلب إصدار دفتر شيكات، وإتاحة طباعة كشف الحساب عبر فروع الخدمة الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو الفتوح، أن العميل يمكنه الحصول على العديد من الخدمات من فروع الخدمة الإلكترونية مثل إصدار بطاقة الدفع مقدما وكشف حساب معتمد، مع إمكانية تحديث البيانات والاشتراك في خدمة الأهلي نت ومحفظة الفون كاش وشراء واسترداد الشهادات وفتح الحساب للعملاء سواء الجدد أو القائمين، مع الاستفادة بباقة من الخدمات من خلال ماكينات الـ ITM حيث يستطيع العميل السحب النقدي بحد أقصى 30 ألف جنيه وكذا الإيداع النقدي بحد أقصى 50 ألف جنيه، وأيضا إيداع الشيكات للتحصيل.

داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
داليا الباز: الأهلي يتيح فتح الحسابات المصرفية إلكترونيا عن بعد

فيما أكدت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن العميل يمكنه فتح الحساب بسهولة من خلال ملئ استمارة فتح الحساب إلكترونيا وتقديم البطاقة الشخصية والأوراق المطلوبة لفتح الحساب والتوقيع دون الحاجة للانتظار، وبمجرد أن يتم فتح الحساب يتم إرسال رسالة نصية على رقم الموبايل المسجل لدي البنك متضمنة رقم الحساب الخاص بالعميل وبالتالي يكون للعميل الاختيار في إمكانية عمل الإيداع اللازم من خلال أي من فروع البنك أو ماكينات الصراف الآلي القابلة للإيداع النقدي.

الرابط المختصر