النصر لتصنيع الحاصلات تسدد مستحقات بنك الإسكندرية بالكامل للاستفادة من مبادرة المركزي

الشركة تسعى للحصول على تسهيل جديد لتشغيل مصنع بني سويف

aiBANK

رنا ممدوح

وجهت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية خطاب لبنك الإسكندرية، تضمن قيامها بسداد مبلغ التسوية بالكامل وبراءه ذمتها وشطب كافة الرهون التي كانت لصالح المصرف.

E-Bank

ووفقًا لبيان الشركة المرسل للبورصة المصرية اليوم، فقد طالبت النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية بنك الإسكندرية بالقيام باتخاذ اللازم نحو اخطار البنك المركزي لكي يتم إزالة المعلومات التاريخية الموجودة طرف الشركة والتي تعوق حصولها على تسهيلات ائتمانية لتشغيل مصنع بني سويف في حالة تأخر بيع مصنع سوهاج.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تأتي نظرًا لقيام البنك المركزي بإصدار مبادرة بخصوص المصانع المتعثرة وشطب أي حظر للتعامل في حالة السداد وإبراء الذمة ينظر في رفع الحظر.

وفي يناير 2018 قالت النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، إنه تم بيع مصنع كفر سليم وسداد مديونية بنك الإسكندرية، وتسوية وبراءة الذمة لدى البنك.

وأضافت، أنه سيتم استخدام جزء من حصيلة بيع المصنع في تشغيل مصنع بني سويف بنصف طاقتة الإنتاجية.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الاتفاق مع إحدى الشركات الهولندية لتصنيع وشراء ماكينة فرز ألوان للمنتج (سورتنج ماشين) باستثمارات 370 ألف دولار.

وكان مجلس إدارة شركة النصر لتصنيع الحاصلات قرر مطلع 2018 البدء في سداد تسوية مديونيات بنك الإسكندرية كدفعة أولى بواقع 9 ملايين جنيه، وسداد 12 مليون جنيه عقب النجاح في بيع مصنع كفر سليم بالبحيرة؛ لرفعها من تهميش البنك المركزي.

الرابط المختصر