بنك عوده -مصر يبرم اتفاقية تمويل مع برنامج تمويل التجارة العربية

aiBANK

حابي

أبرم بنك عوده – مصر، اتفاقية تمويل مع برنامج تمويل التجارة العربية Arab Trade Finance Program، بغرض تنشيط حركة التجارة بين مصر والدول العربية، ولتوفير التمويل اللازم لعملاء الائتمان بسعر فائدة مخفض.

E-Bank

ويعد برنامج تمويل التجارة العربية برنامج مخصص لتمويل عمليات الاستيراد بين الدول العربية أو التصدير من الدول العربية إلى كافة أنحاء العالم للسلع عربية المنشأ أو السلع التي لا تقل القيمة المضافة عليها (على منشأ البضاعة) عن 40% أو السلع الإنتاجية الرأسمالية المستوردة والخدمات المصاحبة لها من دول غير عربية إلى دول عربية.

وأكد محمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده –مصر، في بيان صادر اليوم، أن التعاون الاستراتيجي مع برنامج تمويل التجارة العربية، يأتي في سياق خطة البنك لدفع عمليات التجارة بين مصر والدول العربية و العالم أجمع مما يعزز من إنتاجية العديد من القطاعات بمصر ويزيد من تحسن الاقتصاد القومي المصري.

وأضاف أنه يستفيد من هذا التسهيل الائتماني الذي أبرم في يناير 2020، عملاء البنك من المصدرين والمستوردين في الدول العربية، ويصل حد التمويل الائتماني إلى 100% من قيمة فاتورة الاستيراد للمتعاملين في السلع المؤهلة لإعادة التمويل من قبل البرنامج.

الرابط المختصر